• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/10/2021 - 06:18 بتوقيت نيويورك

مسؤول إسرائيلي سابق: نتنياهو له دور في اغتيال رابين

مسؤول إسرائيلي سابق: نتنياهو له دور في اغتيال رابين

المصدر / وكالات - هيا

كشفت القناة 12 العبرية، أمس الأحد، أن رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيتغيب لأول مرة عن وبشكل غير اعتيادي عن حضور مراسم حفل التأبين السنوي لرئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق الذي تم اغتياله إسحق رابين.

وتعليقًا على ذلك، قال المدير العام السابق لمكتب رابين، في تصريح لإذاعة "103 FM" العبرية: إن "نتنياهو يخجل من حضور حفل التأبين السنوي لإسحق رابين، لأنه يشعر بأن الجمهور الذي سيحضر الحفل يستحقر أفعال نتنياهو عندما كان رئيسًا للمعارضة قبل نحو 26 عامًا".

وأشار إلى أن نتنياهو كان له دور سياسي في اغتيال إسحق رابين، قائلًا: "نتنياهو له دور كبير في هذه القصة".

وكان إسحق رابين، اغتيل على يد الناشط الإسرائيلي اليميني المتطرف يغآل عمير، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، خلال مهرجان أقيم وسط مدينة تل أبيب لدعم عملية السلام واتفاقات أوسلو.

وحذر المدير العام السابق لمكتب رابين، من تحريض نتنياهو ضد نفتالي بينت، قائلًا: "لا أستبعد احتمال وقوع القتل مرة أخرى".

وكان نتنياهو قال في الكنيست: إن بينت ليس رئيسًا للحكومة بشكل شرعي، بعد تولي الأخير رئاسة الحكومة من خلال ائتلاف حكومي مع تيارات الوسط واليسار والقائمة العربية الموحدة.

وتُحيي إسرائيل اليوم ذكرى مرور 26 عامًا على اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحق رابين، وستُقام المراسم الرسمية بعد ظهر اليوم في مقبرة "عظماء الدولة" على جبل هرتسل في القدس، كما ستعقد الكنيست جلسة خاصة وستُقام مراسم وندوات في شتى أنحاء البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات