• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الثلاثاء 19/10/2021 - 04:29 بتوقيت نيويورك

أردوغان ينتقد ما وصفها بـ "حفنة" من الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية

أردوغان ينتقد ما وصفها بـ

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن مصير الإنسانية يجب ألا يترك تحت رحمة "حفنة من الدول" المنتصرة في الحرب العالمية الثانية.

وقال أردوغان أمام البرلمان الأنغولي خلال زيارته إلى هذا البلد الإفريقي: "مصير الإنسانية لا يمكن ولا يجب أن يترك تحت رحمة حفنة من الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية. وفي حين أن العالم يتغير، والدبلوماسية والتجارة والعلاقات الدولية تمر بتحولات جذرية، من غير المعقول أن بنية الأمن العالمي لا تزال كما في السابق".

ورأى الرئيس التركي أن الإحجام عن الاستماع إلى مطالب التغيير يعني "محاولات دائبة للحفاظ على الوضع الراهن الذي تكون بعد الحرب العالمية الثانية".

وأشار أردوغان في الوقت ذاته إلى أن "العالم اليوم أكثر من خمسة"، أي الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن الدولي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في وقت سابق عن وجود خارطة طريق تهدف إلى "حجر" الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن في "الزاوية" بهدف توسيع حقوق الأعضاء الآخرين في هذه المنظمة الدولية.

التعليقات