• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/10/2021 - 05:00 بتوقيت نيويورك

رئيس كوريا الجنوبية يؤكد سعي بلاده لبناء قدرات دفاعية قوية لضمان السلام

رئيس كوريا الجنوبية يؤكد سعي بلاده لبناء قدرات دفاعية قوية لضمان السلام

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، اليوم الأربعاء، إن ضمان السلام هو سبب قيام كوريا الجنوبية ببناء قدرات دفاعية قوية، حيث تسعى البلاد إلى بناء جيش قائم على أحدث العلوم والتكنولوجيا وسط التطوير الصاروخي والنووي لكوريا الشمالية.

جاءت تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي -حسبما أفادت وكالة أنباء "يونهاب"- خلال حفل افتتاح معرض الدفاع الكوري الجنوبي الذي يضم أحدث المعدات العسكرية مثل الطائرات الشبح، والصواريخ الاعتراضية المتطورة، والطائرات بدون طيار التي تعمل بالهيدروجين، وذلك بعد ساعات من إعلان كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ باليستي من غواصة (SLBM).

وقال مون إن القدرة الدفاعية القوية تهدف دائما إلى ضمان السلام، مضيفا أن بلاده ستسعى لبناء قوات مسلحة ذكية وقوية تعتمد على أحدث التقنيات، وذلك بجانب بذل أقصى جهد ممكن لضمان السلام مع العالم، وموضحا أن كوريا الجنوبية ستعمل أيضا على تطوير صناعتها الدفاعية كأحد محركات النمو الرئيسية لديها.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أن بلاده ستوسع استثماراتها في تكنولوجيا الفضاء، خاصة بالنسبة للتقنيات ذات الصلة بالوقود الصلب لمركبات الإطلاق الفضائية، كاشفا أن كوريا الجنوبية تخطط أيضا لإطلاق صاروخ فضائي محلي الصنع يعمل بالوقود الصلب في عام 2024.

وقدمت كوريا الجنوبية إجمالي ميزانية الدفاع للعام المقبل البالغة 55.2 تريليون وون (46.8 مليار دولار أمريكي) إلى الجمعية الوطنية، بزيادة قدرها 37% عن عام 2017.

وتستعد كوريا الجنوبية هذا الأسبوع لإطلاق صاروخ "نوري" الفضائي محلي الصنع الذي يزن 200 طن ويستخدم محركات سائلة، في مركز نارو للفضاء في جوهونج، على بعد 473 كيلومترا جنوب سول، وإذا نجحت، ستصبح كوريا الجنوبية الدولة العاشرة في العالم التي ترسل قمرا صناعيا إلى الفضاء بتقنيتها الخاصة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات