• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاربعاء 27/10/2021 - 15:10 بتوقيت نيويورك

12 مليون طفل يواجهون الخطر مع بداية العام لدراسي

12 مليون طفل يواجهون الخطر مع بداية العام لدراسي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يخشى أكثر من 12 مليون طفل "يعانون من صدمة نفسية" الذهاب إلى المدرسة في نيجيريا حيث تقوم العصابات الإجرامية بخطف الطلاب لقاء الحصول على فدية، وفق ما أعلن الرئيس محمد بخاري، ويعود تاريخ أول عملية خطف جماعي للطلاب في أكثر دول إفريقيا اكتظاظًا بالسكان إلى أبريل 2014، عندما خطف عناصر بوكو حرام 276 فتاة من مدرسة في شيبوك (شمال شرق)، وأثارت الحادثة استياء دوليا وأدت إلى إطلاق حملة تحت شعار "أعيدوا لنا بناتنا" (#برينغ-باك-اور-غيرلز) من أجل تحريرهم.

وأشار بخاري في مؤتمر دولي حول أمن المدارس أقيم في العاصمة أبوجا، إلى أن الهجمات على المدارس منذ ذلك الحين "تزايدت وانتشرت في جميع أنحاء الجزء الشمالي من البلاد"، ونتيجة لذلك، "يعاني أكثر من 12 مليون طفل حالياً من الصدمة ويخشون الذهاب إلى المدرسة، وخاصة الفتيات"، بحسب الرئيس، دون أن يحدد المنطقة أو الفئة العمرية التي يدل عليها هذا العدد.

ويستهدف قطاع الطرق منذ مدة طويلة ولايات وسط البلاد وشمالها الغربي ويهاجمون القرى ويسرقون الماشية ويمارسون الخطف مقابل الفدية.

التعليقات