• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/11/2021 - 17:58 بتوقيت نيويورك

احتجاز سفينة أبحاث روسية على شواطئ الدنمارك

احتجاز سفينة أبحاث روسية على شواطئ الدنمارك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت السفارة الروسية في كوبنهاجن الخميس أن الدنمارك احتجزت سفينة أبحاث روسية للمحيطات في ميناء سكاجين (شمال) في إطار خلاف تجاري يشمل شركة كندية، وقالت السفارة الروسية في بيان إن سفينة أكاديميك إيفي، التي تنتمي إلى معهد تشيرشوف لعلوم المحيطات في موسكو، وهو هيئة حكومية، تم اعتراضها الاثنين وصودرت وثائقها.

 وأضافت أن “حجز السفينة تم كإجراء احترازي بناء على طلب طرف ثالث” بدون إعطاء المزيد من التفاصيل، ونقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء عن متحدثة باسم السفارة في الدنمارك، قولها إن 38 من أفراد الطاقم و23 عالما كانوا على متن السفينة، وأضاف المصدر نفسه أن “التحرك القضائي أطلقته شركة وان اوشن اكسبيدشنز الكندية بما يتصل بأنشطة تجارية سابقة قامت بها أكاديميك إيفي”.

تقول شركة “وان اوشن اكسبيدشنز” التي تعرض رحلات بحرية وعمليات استكشاف خصوصا في المياه الباردة، على موقعها الإلكتروني أنها استأجرت “أكاديميك إيفي” عدة مرات مع سفينة محيطات روسية أخرى اعتبارا من 2011، لكن في 2019 أعلنت الشركة أن معهد تشيرشوف سحب “فجأة” السفينتين من الإبحار التجاري منددة “بمخالفة العقد” ومعلنة عن ملاحقات قضائية.

بحسب وسائل إعلام كندية فإن أكاديميك إيفي جنحت في أغسطس 2018 في أراضي نونافوت في أقصى الشمال الكندي خلال رحلة نظمتها “وان أوشن اكسبيدشنز”، وتعين على الجيش وخفر السواحل إجلاء الركاب وأفراد الطاقم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات