• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/11/2021 - 04:28 بتوقيت نيويورك

أذربيجان تعتزم تطبيع العلاقات مع أرمينيا

أذربيجان تعتزم تطبيع العلاقات مع أرمينيا

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأذربيجانية، أن باكو جاهزة لتطبيع العلاقات مع أرمينيا، وتعتبر ضرورياً تنفيذ الاتفاقيات الثلاثية حول إقليم قره باغ.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بيوم الانتصار في حرب قره باغ: "يعتمد أساس استراتيجية الرؤية طويلة الأجل لأذربيجان على ضمان السلام الثابت والتنمية والتقدم، وأن أذربيجان جاهزة مع الأخذ بعين الاعتبار إزالة واقع احتلال أراضيها، لتطبيع العلاقات مع أرمينيا على أساس المراعاة الشديدة لمبادئ القانون الدولي وخاصة فيما يخص السيادة ووحدة الأراضي وثبات الحدود الدولية".

وأضاف أنه "من المهم تحقيق التنفيذ الكامل لأحكام البيانات الثلاثية" التي وقعها رؤساء كل من أذربيجان وأرمينيا وروسيا في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2020 و11 يناير الماضي، وذلك لضمان السلام المقبل والأمن في المنطقة في المرحلة الجارية".

وتابع البيان: "تتوقع أذربيجان أن ترد أرمينيا بشكل موضوعي على الخطوات التي اتخذتها في هذا الاتجاه".


الأكثر مشاهدة


التعليقات