• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/11/2021 - 04:00 بتوقيت نيويورك

تصفيات كأس العالم.. 5 أمور تشعل مواجهة الأرجنتين والبرازيل

تصفيات كأس العالم.. 5 أمور تشعل مواجهة الأرجنتين والبرازيل

المصدر / وكالات - هيا

يستعد منتخب الأرجنتين لخوض مواجهة نارية ضد البرازيل، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحل منتخب البرازيل ضيفا على نظيره الأرجنتيني، فجر الأربعاء، في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

صدام كلاسيكي

تعد المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل إحدى المواجهات الكلاسيكية الشهيرة في كرة القدم، نظرا للصراع بين الدولتين الجارتين على عرش كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

ولا تحتاج مباراة "السوبر كلاسيكو" سببا إضافيا للاشتعال، فعادة تتسم مباريات الأرجنتين ضد البرازيل بالحدة والندية حتى لو كانت مجرد لقاء وديا.

ميسي ونيمار من كوبا أمريكا 2021

بطاقة الصعود

يحتاج منتخب الأرجنتين لفوز وحيد من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم، كما سيتحلى هذا الصعود بميزة إضافية إذا جاء الفوز على حساب الغريم البرازيلي.

محمد صلاح وبنزيما الأبرز.. من اختاره النجوم للفوز بالكرة الذهبية؟

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل حسم تأهله بالفعل لنهائيات المونديال في الجولة الماضية من التصفيات، لكنه لن يدخر وسعا لتعطيل الأفراح الأرجنتينية وتأجيل صعود "التانجو".

كذلك يملك منتخب البرازيل سببا آخر للثأر من نظيره الأرجنتيني، الذي جرده من لقب كوبا أمريكا قبل 4 أشهر.

وكان منتخب الأرجنتين هزم البرازيل على أرضها (1-0) في نهائي كوبا أمريكا 2021 في شهر يوليو/تموز الماضي، ليجرد "السيليساو" من البطولة ويتوج بلقبه الـ15 في تاريخه، والغائب منذ عام 1993.

المباراة المنسية

تأتي المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل بعد تعليق آخر صدام بينهما في الجولة السادسة من التصفيات، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وشهدت المباراة واقعة غريبة، بعد اقتحام مسؤولي الصحة البرازيلية أرض الملعب بعد دقائق قليلة من انطلاقها بسبب مشاركة 3 لاعبين أرجنتينيين في التشكيل الأساسي، يعتقدون أنهم "انتهكوا قواعد الحجر الصحي"، وهم إميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو.

من فرنسا.. كيف وصل قميص زيدان التاريخي إلى ليفربول؟

وبسبب هذه الواقعة تقرر تعليق المباراة وتأجيل حسم موقفها إلى وقت لاحق لم يتحدد بعد، رغم مرور وقت طويل عليها، ما دفع البعض لإطلاق لقب "المباراة المنسية" عليها.

سلسلة الأرجنتين

يسعى منتخب الأرجنتين لتمديد سلسلة تجنب الخسارة التي بدأت عام 2019، وبلغت 26 مباراة متتالية.

كانت آخر هزيمة تعرض لها منتخب الأرجنتين حين سقط ضد البرازيل (0-2) في نصف نهائي كوبا أمريكا في يوليو/تموز 2019، ومنذ ذلك الحين حقق 16 انتصارا، فيما تعادل 10 مرات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات