• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/12/2021 - 04:15 بتوقيت نيويورك

لبنان تعلن فرض إجراءات جديدة لمواجهة متحورات (كورونا)

لبنان تعلن فرض إجراءات جديدة لمواجهة متحورات (كورونا)

المصدر / وكالات - هيا

فرضت السلطات اللبنانية إجراءات جديدة على المواطنين، وذلك لمواجهة تطورات فيروس (كورونا)، وخاصة بعد انتشار المتحور الجديد (أوميكرون)، والذي وصفته منظمة الصحة العالمية بـ"المقلق".

وأعلنت السلطات، الأربعاء، عن فرض حظر تجول ليلي على غير المحصنين ضد (كورونا) اعتبارا من 17 كانون الأول/ ديسمبر الحالي وحتى التاسع كانون الثاني/ يناير المقبل، كما ألزمت موظفي القطاع العام بتلقي اللقاح المضاد للفيروس.

وأعلن فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني عن تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة إجراءات (كورونا) الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وقال الأبيض إن اللجنة قررت أنه: "اعتباراً من 10 كانون الأول/ يناير 2022، يفرض على العاملين والأجراء في كل من القطاعات التالية: القطاع الصحي، القطاع التربوي، القطاع السياحي، قطاع النقل العام، الموظفون والعاملون في القطاع العام والبلديات واتحاداتها، القطاع العسكري والأجهزة الأمنية أن يكونوا من الملقحين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة".

وأضاف الأبيض: "أو أن يخضعوا على نفقتهم الخاصة للفحص المخبري للفيروس (PCR) مرتين في الأسبوع، في أي من المختبرات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة تحت طائلة منعهم من مزاولة عملهم مع ما قد يترتب على ذلك من نتائج".

وتابع أنه "اعتباراً من تاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر 2021 ولغاية 9 كانون الثاني/ يناير 2022 ضمناً ومن الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، تفرض قيود على حركة التجول على الأراضي اللبنانية كافة، ويستثنى من ذلك الأشخاص الملقحين بجرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة لفيروس (كورونا) أو حاملي نتيجة سلبية للفحص المخبري للفيروس (PCR) لا تتعدى مهلتها 48 ساعة من صدورها ومن هم دون سن الثانية عشرة من العمر".

وأردف الأبيض بقوله: "يمنع إقامة كافة التجمعات والحفلات بقدرة استيعابية تفوق الخمسين بالمئة من سعة المكان أو القاعة المخصصة، وفي الحالة التي سيتجاوز فيها عدد الحضور المئة شخص يجب الاستحصال مسبقاً على إذن خاص من وزارة السياحة بعد استطلاع رأي وزارة الصحة العامة".


الأكثر مشاهدة


التعليقات