• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 06/12/2021 - 04:58 بتوقيت نيويورك

مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

المصدر / وكالات - هيا

على الرغم من الأجواء التشاؤمية التي باتت تحيط بالمحادثات النووية، اعتبر المندوب الروسي ميخائيل أوليانوف، أن كوة قد تفتح في جدار المفاوضات التي توقفت بين إيران والدول الغربية يوم الجمعة الماضي.

وأوضح في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الاثنين، تعليقاً على تصريحات إيرانية بشأن المفاوضات النووية، أنه يرى أملاً في استكمال المباحثات.

كما أضاف: "كما قلت مرارًا وتكرارًا لجميع المشاركين على طاولة التفاوض في فيينا، الصبر ثم الصبر هو مفتاح الوصول إلى لغة ونقاط مشتركة."

إلى ذلك، دعا إلى توقف جميع الأطراف عن القفز إلى استنتاجات متسرعة.

مسودة إيران

جاءت تغريدة أوليانوف تعليقا على تصريحات أدلى بها مساء أمس الأحد مسؤول رفيع في وزارة الخارجية لإيرانية، لافتا إلى أن بلاده قدمت إلى المفاوضين الغربيين في الجولة السابعة الأسبوع الماضي، (من 29 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2021) مسودة مبنية على مخرجات الجولات الست السابقة، ومعتبرا أن التعديلات التي أجريت محددة ضمن النص.

كما وصف المقترحات التي قدمت بالمعتدلة وغير المتطرفة، مشددا على أنها تتوافق مع بنود وروح الاتفاق النووي الموقع عام 2015، ومتهما الأطراف الأخرى بالتشدد في مطالبها ومواقفها.

"التحدي الرئيسي"

إلى ذلك، أفاد بأن "إحجام واشنطن عن رفع العقوبات كاملة هو التحدي الرئيسي أمام تقدم المحادثات". وأضاف، بحسب ما نقلت وكالة رويترز، "نعتقد أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق إذا تخلت الحكومة الأميركية عن حملتها لممارسة أقصى الضغوط وأبدت الأطراف الأوروبية بشكل جاد مرونة وإرادة سياسية في المحادثات".

يذكر أن الجولة الأخيرة من المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران حول إعادة العمل بالاتفاق النووي، توقفت يوم الجمعة الماضي، على أن تستأنف هذا الأسبوع.

في حين عبر مسؤولون أوروبيون عن استيائهم من المطالب الكثيرة التي قدمها الوفد الإيراني عبر مسودتين طرحهما على الطاولة خلال الأيام الماضية. ما دفع مسؤول أميركي رفيع في وزارة الخارجية أيضا إلى القول إن بلاده تستعد لعالم بلا اتفاق نووي، متهما وفد إيران بالتراجع عن كافة التعهدات والتوافقات التي تم التوصل إليها خلال الجولات الـ 6 الماضية في العاصمة النمساوية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات