• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

السبت 11/12/2021 - 03:36 بتوقيت نيويورك

النواب الأميركي يمرر قانونا يحاصر مسيّرات إيران

النواب الأميركي يمرر قانونا يحاصر مسيّرات إيران

المصدر / وكالات - هيا

مررت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، الجمعة، قانون وقف المسيرات الإيرانية.

وقال رئيس اللجنة، غريغوري ميكس، إن عدوانية إيران والميليشيات المتحالفة معها تزايدت بهجمات الطائرات بدون طيار في الأشهر الأخيرة.

كما أضاف أن "الميليشيات المتحالفة مع طهران تستهدف القوات الأميركية والسفن التجارية وشركائنا".

تهديد مستمر

كذلك أكد أن الكونغرس لن يتسامح مع هجمات هذه الميليشيات، مشدداً على أن إدارة الرئيس جو بايدن تتعامل بجدية مع الأمر.

من جانبه قال كبير الجمهوريين في اللجنة مايكل ماكول إن "انتشار المسيرات الإيرانية تهديد مستمر لنا ولحلفائنا في الشرق الأوسط"، مشدداً على أن "الهجمات التي تشنها إيران وميليشياتها، بما فيها ميليشيات الحوثي، لا تطاق".

فرض عقوبات

يذكر أن مجموعة من النواب الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، كانت قدمت في 1 ديسمبر الحالي مشروع قانون لوقف أنشطة الطائرات الإيرانية المسيّرة. ونص المشروع على معاقبة أي شكل من أشكال التعاون مع إيران في مجال أنشطة الطائرات المسيرة.

كما أوضح أن العقوبات الأميركية على برنامج الأسلحة التقليدية الإيراني بموجب قانون CAATSA تشمل أيضاً توريد أو بيع أو نقل الطائرات المقاتلة بدون طيار إلى إيران أو منها.

كذلك شدد على ضرورة منع طهران كما الميليشيات المتحالفة معها من الحصول على "درون" يمكن استخدامها في هجمات ضد الولايات المتحدة أو شركائها.

التعليقات