• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/12/2021 - 04:10 بتوقيت نيويورك

إنزال أميركي في دير الزور واحتجاز عدد من الأشخاص

إنزال أميركي في دير الزور واحتجاز عدد من الأشخاص

المصدر / وكالات - هيا

نفذت قوات أميركية عملية إنزال جوي واسعة، فجر اليوم الاثنين، قرب دير الزور بشرق البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن قوات أميركية "اختطفت عدداً من المدنيين" من مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت أن الطائرات الأميركية نفذت الإنزال بمساندة من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وقد رافقه إطلاق نار كثيف وعشوائي تسبب في مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة.

بدروه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم تسجيل "مقتل 3 أشخاص واعتقال آخرين" في "عملية إنزال لقوات التحالف الدولي" ضد داعش بريف دير الزور بعد منتصف الليلة الماضية.

وأضاف أن عملية الإنزال أعقبها إطلاق تحذيرات بأن المنطقة محاصرة بالكامل عبر مكبرات الصوت، حيث تم مطالبة الأشخاص المطلوبين بتسليم أنفسهم.

وأضاف أنه تم سماع أصوات إطلاق نار ودوي انفجارات لم يعرف سببها حتى اللحظة فيما إذا كانت ناجمة عن تبادل إطلاق نار أم إطلاق نار من قبل القوة المداهمة فقط، لكنه أشار إلى اعتقال عدة أشخاص بتهمة التعامل مع تنظيم داعش والانتماء إليه.

وذكرت "سانا" أن طائرات مروحية أميركية كانت قد نفذت في 7 ديسمبر الحالي عملية إنزال جوي "بمساندة" مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على "بعض المنازل" في بلدة الشحيل بريف دير الزور واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ومحافظة دير الزور الواقعة على الحدود مع العراق طريق إمداد استراتيجي لفصائل مسلحة مدعومة من إيران، ترسل تعزيزات إلى سوريا على نحو منتظم لدعم بشار الأسد.

وتنتشر قوات أميركية بقاعدة في منطقة التنف جنوب دير الزور، في إطار مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الذي لا يزال ينشط في العراق وسوريا لكن بوتيرة أقل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات