• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/03/2022 - 11:43 بتوقيت نيويورك

الصين: نرحب بالحوار بين روسيا وأوكرانيا

الصين: نرحب بالحوار بين روسيا وأوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

رحب وزير الخارجية الصيني وانغ يي، في اتصال مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بالمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، داعيا لحوار متكافئ بين موسكو والغرب.

وقال وانغ يي، إن بلاده ترحب بالمفاوضات المباشرة بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية وترفض تصعيد الأزمة في أوكرانيا و"محاولات صب الزيت على النار".

وشدد على ضرورة خوض الولايات المتحدة والناتو والاتحاد الأوروبي حوارا مع روسيا على أساس متكافئ ووضع آلية لضمان الأمن في أوروبا.

وأكد أن "العالم يتحرك بانسجام لرفض العدوان الروسي والرد عليه، بما يضمن أن موسكو ستدفع ثمنا باهظا".

من جانبها، نقلت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن بحث مع وانغ يي "الحرب المتعمدة وغير المستندة إلى أي أساس وغير المبررة التي تشنها موسكو على أوكرانيا".

وأضافت أن "العالم يتابع ما هي الدول التي تدافع عن مبادئ الحرية وتقرير المصير والسيادة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات