• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/03/2022 - 04:09 بتوقيت نيويورك

واشنطن تؤكد تعرض طائرة مقاتلة تابعة لقوات البحرية لحادث شمال النرويج

واشنطن تؤكد تعرض طائرة مقاتلة تابعة لقوات البحرية لحادث شمال النرويج

المصدر / وكالات - هيا

أكد الجيش الأمريكي، تعرض طائرة مقاتلة تابعة لقوات البحرية لحادث شمال النرويج، وقال الجيش الأمريكي، إن المقاتلة التي تحطمت في شمالي النرويج، كانت في إطار تمرين لحلف شمال الأطلسي «الناتو».

وفي وقت سابق، تحطمت طائرة عسكرية أمريكية من طراز «في-22 أوسبري بيل-بوينج» مع 4 أطقم على متنها خلال مشاركتهم في مناورات لحلف شمال الأطلسي «الناتو» في شمالي النرويج.

وكانت الطائرة الأمريكية، تشارك في المناورات البرية والبحرية والجوية المشتركة لـ«الناتو» التي تحمل اسم «الاستجابة الباردة» وتجري في الفترة من 10 مارس إلى 10 أبريل المقبل.

30 ألف عسكري و220 طائرة يشاركون في مناورات «الاستجابة الباردة»

ويشارك في مناورات «الاستجابة الباردة»، التي تعتبر أكبر مناورات عسكرية تقودها النرويج منذ الحرب الباردة، 30 ألف عسكري و220 طائرة وأكثر من 50 سفينة من دول الحلف، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية

وفي عام 2017 ، لقي 3 من مشاة البحرية الأمريكية مصرعهم عندما تحطمت طائرة «إم في 22 أوسبري» قبالة سواحل أستراليا، وفقا لما ذكرته شبكة «سي بي إس نيوز» الأمريكية.

من جانبه، قال المسؤول الصحفي في مركز تنسيق الإنقاذ المشترك، يان إسكيلد سيفيرينسن، إنه تم اكتشاف الحطام في الساعة 21:17 بالقرب من واد جراتادالين، جنوب بودو بـ النرويج.

وفي سياق آخر، قالت وزارتا الدفاع التايوانية والأمريكية إن حاملة طائرات صينية وسفينة حربية أمريكية أبحرتا أمس الجمعة عبر مضيق تايوان الذي يفصل الجزيرة عن البر الرئيسي للصين.

«تايبيه»: حاملة طائرات صينية تبحر عبر مضيق تايوان

وقالت وزارة الدفاع بـ«تايبيه»، في رسالة موجزة أرسلتها إلى وكالة الأنباؤ الفرنسية «فرانس برس»، إن حاملة الطائرات الصينية «شاندونج»، أبحرت عبر مضيق تايوان، مؤكدة أن تايوان يقظة وتراقب كل حاملات الطائرات والسفن التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في محيط المضيق، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات