• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/03/2022 - 05:11 بتوقيت نيويورك

اليابان ترصد سفنا روسية مكتظة بالعتاد تبحر بين جزرها وترجح توجهها لأوكرانيا

اليابان ترصد سفنا روسية مكتظة بالعتاد تبحر بين جزرها وترجح توجهها لأوكرانيا

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت اليابان أنها رصدت سفناً برمائية روسية تبحر عبر مضيق صغير بين جزرها، مرجحة أنها ربما تنقل قوات وعتاد عسكري إضافياً من أقصى شرق روسيا إلى أوكرانيا.

ونقلت مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية عن بيان للشؤون العامة لرئاسة أركان وزارة الدفاع اليابانية، الصادر اليوم الثلاثاء، قوله" إن أربع سفن إبرار برية روسية، من بينها واحدة مكتظة بشاحنات عسكرية، شوهدت في منتصف الأسبوع الماضي وهي تعبر من الجهة الغربية للمحيط الهادي".

ونشرت وزارة الدفاع صوراً للسفن الروسية العابرة أظهرت أن السفن الأربع تابعة للأسطول الباسيفيكي الروسي وتشكل مكوناً رئيسياً من وحدات القطع البحرية البرمائية، وهي من طرازات "أليجاتور آي في-كلاس نيقولاي بريزفيت"، و"روبوكا آي-كلاس أوسليابيا"، و"الأميرال نيفيلسكوف"، و"روبوكا آي أي-كلاس بريزفيت".

وأشارت إلى أن السفن الروسية كانت تبحر على مجموعتين أولاها ضمت السفينتين "نيقولاي" و"أوسليابيا" والتي شوهدت تتجه إلى الغرب في مساء 15 مارس الجاري، على بعد 70 كيلومتراً (38 ميلاً بحرياً) شمال شرق جزيرة كيب شيريازاكي في الجزء الشمالي من جزيرة هونشو اليابانية الكبرى.

وكشفت صور وزارة الدفاع الياباني أن السفينة "نيقولاي فيلكوف" محملة بـ17 شاحنة عسكرية على الأقل، كما أن السفن الأربع قادرة على حمل عتاد عسكري وجنود بداخلها.

وقالت "ديفينس نيوز" إن المجموعة الثانية من السفن الروسية التي ضمت سفينتي الأميرال نيفيلسكوف" و"بريزفيت" فقد رصدتها اليابان في صباح 16 مارس الجاري على بعد 220 كيلومتراً شمالي شرق جزيرة كيب شيريازاكي، ثم عرجت السفن الأربع عبر مضيق تسوجارو الضيق، الذي يفصل بين جزيرتي هونشو وهوكايدو الرئيسية شمالي اليابان، وتمكنت المدمرة اليابانية "جي إس شيرانوي" وطائرة المراقبة البحرية من طراز "بي-3 سي" التابعتين لقوات الدفاع الذاتي الياباني، من متابعة ورصد السفن الروسية أثناء مرورها بالمضيق.

وعلقت وسائل إعلام يابانية بأن الوزارة تعتقد أن السفن تحمل عتاداً عسكرياً إضافياً من أقصى شرق روسيا في طريقه لدعم قواتها المشاركة في غزو أوكرانيا.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إنه في 18 مارس الجاري شرعت الفرقة (155) لمشاة البحرية الروسية التي تقبع في ميناء المدينة الساحلية فلاديفوستوك، والفرقة (40) لمشاة البحرية في بيتروبافلوفسك-كامشاتسكي، في التحرك صوب الغرب "لتعويض الخسائر" التي عانتها روسيا في أوكرانيا، وتتبع فرقتا المشاة البحريتان للقطاع العسكري الشرقي للقوات المسلحة الروسية.

ويقول مراسل مجلة "ديفينس نيوز" في أستراليا، إن المسار الذي اتخذته السفن الروسية الأربع يوحي بأنها قادمة من شبه جزيرة كامشاكتا الروسية في طريقها إلى فلاديفوستوك، ويُرجح أن تنقل حمولات السفن عبر السكك الحديدية صوب الغرب إذا كانت تتجه لتعزيز القوات في أوكرانيا.

وتفتح اليابان مضيق تسوجارو أمام الملاحة الدولية بما يتيح للسفن الأجنبية العبور من خلاله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات