• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/04/2022 - 05:08 بتوقيت نيويورك

أوكرانيا تحذر من وقوع دول أخرى في مصيرها

أوكرانيا تحذر من وقوع دول أخرى في مصيرها

المصدر / وكالات - هيا

حذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أن الهجوم الروسي على بلاده لم يكن سوى البداية، مشيرا إلى أن لدى موسكو طموحات في السيطرة على دول أخرى.

وجاء تحذير زيلينسكي، بعدما قال جنرال روسي إن بلاده تسعى إلى بسط سيطرتها على جنوب أوكرانيا.

وكان الفريق رستم مينكاييف، القائم بأعمال المنطقة العسكرية المركزية، أبلغ أعضاء منتدى للصناعات الدفاعية، الجمعة، أن هدف الهجوم الروسي الجديد هو السيطرة على جنوب أوكرانيا، لتشكيل ممر بري يمتد حتى شبه جزيرة القرم، وهو ما فُسر على أنه سعي لسيطرة روسية دائمة على المنطقة.

وقال الجنرال الروسي إن السيطرة على الجنوب الأوكراني ستتيح لروسيا الوصول إلى جمهورية ترانسنيستريا الانفصالية على الحدود الأوكرانية المولدوفية.

وقال زيلينسكي في فيديو نشره، ليل الجمعة السبت: "كل الدول التي تؤمن مثلنا بانتصار الحياة على الموت يجب أن تقف إلى جانبا.. يجب أن يساعدوننا".

واعتبر أن بلاده كانت الأولى في الطموحات الروسية، متسائلا عن الدول الأخرى التي سيأتي دورها بعد أوكرانيا في هذا الإطار.

وكانت كييف وجهات أخرى في الغرب صرحت مرارا بأن الهجوم الروسي قد لا يقف عن حدود أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات