• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/05/2022 - 04:18 بتوقيت نيويورك

قتلى بقصف روسي على لوغانسك.. وروسيا تعلن تدمير مستودعات وقود في ميكولايف

قتلى بقصف روسي على لوغانسك.. وروسيا تعلن تدمير مستودعات وقود في ميكولايف

المصدر / وكالات - هيا

يواصل الجيش الروسي، الخميس، تنفيذ عمليته العسكرية الخاصة وتدمير المواقع والتجمعات العسكرية الأوكرانية، حيث تدخل الحرب يومها الـ71، فيما يستمر الغرب في إمداد كييف بالمزيد من الأسلحة والعتاد الحربي والذخائر.

وفي آخر التطورات الميدانية، قال حاكم منطقة لوغانسك إن 5 مدنيين قتلوا بسبب القصف الذي تشنه القوات الروسية على المنطقة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأضاف أن القصف تركز في سيفيرودونتسك وبوباسنا وهيرسك وليسيتشانسك. فيما أعلنت أوكرانيا التصدي لـ11 هجوما روسيا على إقليم دونباس.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت بصواريخ عالية الدقة خلال الليلة الماضية عتادا جويا في مطار عسكري ومستودعين للذخيرة والوقود في أوكرانيا، كما أعلنت إسقاط 3 طائرات حربية تابعة للجيش الأوكراني.

يأتي ذلك فيما أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن تنفيذ القوات الروسية لعملياتها شرق أوكرانيا لم يمنعها من قصف جميع أنحاء البلاد بما فيها الأهداف المدنية.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية أن قصف روسيا لمناطق خارج شرق أوكرانيا يعود لرغبتها في عرقلة إمدادات الأسلحة، وهو ما يفسر سعيها للسيطرة على منافذ أوكرانيا البحرية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن وقف قواتها إطلاق النار في مجمع "آزوفستال" للصلب في مدينة ماريوبول الأوكرانية وفتح ممر إنساني لإجلاء مدنيين لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت الدفاع الروسية أن القوات ستفتح من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء بتوقيت موسكو ممرا إنسانيا من منطقة مصنع آزوفستال للصلب لإجلاء المدنيين.

من جهته، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى المساعدة في إنقاذ الجرحى من المجمع، مؤكداً، في اتصال هاتفي، أن حياة الأشخاص الذين بقوا هناك في خطر، ومطالبا بمساعدة أممية لإجلائهم.

كما ناشد المنظمة الأممية للمساعدة في إخراج جميع الجرحى من "آزوفستال"، موضحا أن مئات من المقاتلين والمدنيين، بينهم عشرات الأطفال، يتحصنون في صالات تحت أرض المصنع.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أعلن عن تدمير القوات الفضائية الجوية الروسية لعبّارة عائمة و4 مستودعات للذخيرة والأسلحة في أوكرانيا.

يأتي ذلك فيما حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، من أن أي وسيلة نقل تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" محملة بالأسلحة تصل إلى أوكرانيا سنتعامل معها كهدف عسكري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات