• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/03/2016 - 04:27 بتوقيت نيويورك

بداية إيجابية لسوق السعودية والمؤشر قرب 6400 نقطة

بداية إيجابية لسوق السعودية والمؤشر قرب 6400 نقطة

المصدر / وكالات

مكاسب جيدة حققتها سوق الأسهم السعودية مطلع تعاملات اليوم الأحد، حيث استفادت السوق من الأداء الإيجابي لأسعار النفط في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

وكانت أسعار النفط قد صعدت بما يصل إلى 2%، الجمعة وسجل الخام الأميركي مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن السوق وصلت فيما يبدو إلى القاع، رغم أن بنك جولدمان ساكس قال إن صعود الأسعار بنسبة 50%، في أقل من شهر هو اتجاه "سابق لأوانه".

وارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنحو 0.60%، أو 37 نقطة، إلى مستوى 9391 نقطة، بتداولات عند الافتتاح بلغت قيمتها 675 مليون ريال، وأحجام 41 مليون سهم.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 34 سنتا أو حوالي 1%، لتسجل عند التسوية 40.39 دولار للبرميل. وعلى مدى الأسبوع سجلت مكاسب قدرها 4%، هي ثالث زيادة أسبوعية على التوالي. وأغلقت عقود الخام الأميركي مرتفعة 82 سنتا أو 2%، إلى 38.69 دولار للبرميل.

وقد انعكست هذا الصعود على قطاع البتروكيماويات في سوق السعودية الذي أضاف نحو 1.09%، من المكاسب.

وقاد الأسهم الأكثر ارتفاعا أمانة للتأمين 9.77%، وفا للتأمين 9.6%، ولاء 5.6%، والاحساء 5.41%.

وتصدر الأسهم الأكثر نشاطا بالقيمة سهم الإنماء 95 مليون ريال، سابك 71 مليون ريال، والأندلس 45 مليون ريال.

الأكثر مشاهدة


التعليقات