• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 08/05/2022 - 05:08 بتوقيت نيويورك

الفضاء الروسية تعلن اعتقال بريطاني وبيلاروسية تسللا إلى مطار بايكونور الفضائي

الفضاء الروسية تعلن اعتقال بريطاني وبيلاروسية تسللا إلى مطار بايكونور الفضائي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" عن اعتقال مواطنين بريطاني وبيلاروسية تسللا إلى مطار بايكونور الفضائي الذي تديره روسيا في كازاخستان.

وقال مدير الوكالة "دميتري روغوزين" اليوم السبت على حسابه في تطبيق "تيليغرام": "في الساعة الـ18:10 جاء من مركز "يوجني" الفضائي في بايكونور تقرير عن اعتقال المواطن البريطاني بينجامين ريتش والمواطنة البيلاروسية ألينا زيلوبا في محيط منصة الإطلاق رقم 112 بمجمع "بوران" التابع للجانب الكازاخي".

وبحسب ما نقل موقع (آر تي عربي) فقد أشار مدير "روس كوسموس" إلى أن الموقوفين لا يزالان في إدارة الشؤون الداخلية في بايكونور حيث يجري التحقيق معهما "لتحديد العلاقة التي تربطهما في ممارستهما أنشطة غير قانونية".

وأوضحت تقارير إعلامية أن بينجامين ريتش مدون بريطاني يدير قناة في موقع "يوتيوب" يتحدث فيها عن رحلاته إلى شرق أوروبا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، ويزيد عدد المشاركين فيها عن 3.5 مليون شخص.

يشار إلى أن المواقع الفضائية الروسية في كازاخستان تحظى بصفة استراتيجية، وتكرّس لها حماية أمنية وعسكرية روسية وكازاخية.


التعليقات