• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/06/2022 - 03:54 بتوقيت نيويورك

يونيسيف: أعداد الأطفال اللاجئين بلغت رقما قياسيا يتجاوز 36 مليون

يونيسيف: أعداد الأطفال اللاجئين بلغت رقما قياسيا يتجاوز 36 مليون

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في نيويورك اليوم الجمعة أن عدد الأطفال الذين فروا من الصراعات والعنف والأزمات الأخرى على مستوى العالم وصل رقما غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية بحلول نهاية عام 2021.

ووفق الأرقام التي أعلنتها المنظمة الأممية فإن حوالي 5ر36 مليون طفل أجبروا على الفرار من أوطانهم، وأن ما يقرب من 8ر22 مليون منهم شردوا بسبب الصراعات والعنف. وتمثل الأرقام زيادة بمقدار 2ر2 مليون في أعداد الأطفال اللاجئين على مستوى العالم منذ 2020.

وقالت يونيسيف إن ارتفاع الأعداد كان نتيجة مباشرة للصراعات مثل تلك التي في أفغانستان واليمن، مضيفة أن 3ر7 مليون طفل إضافي أصبحوا بلا مسكن خلال 2021 بسبب الكوارث الطبيعية. ودعت يونيسيف الحكومات حول العالم إلى تعزيز حماية اللاجئين والمهاجرين والأطفال.

ونظرا لأن الأرقام تعود إلى أواخر عام 2021، فإنها لا تتضمن الأطفال الأوكرانيين الذين تركوا منازلهم أو أجبروا على الفرار بسبب الغزو الروسي، الذي أدى إلى لجوء مليوني طفل إضافيين منذ فبراير الماضي، وتسبب في نزوح 3 ملايين طفل آخرين داخل البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، تعرض الأطفال وأسرهم للتشرد بسبب الظواهر الجوية الشديدة، مثل الجفاف في القرن الأفريقي والفيضانات الشديدة التي حدثت في الهند وبنجلاديش وجنوب أفريقيا.

وجاء في بيان يونيسيف أن أكثر من ثلث الأطفال النازحين يعيشون في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء (9ر3 مليون أو 36%)، وربعهم في أوروبا وآسيا الوسطى (6ر2 مليون)، و 13% (4ر1 مليون) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافت يونيسيف أن حوالي ثلثي جميع الأطفال اللاجئين مسجلين في مدارس ابتدائية، في حين أن حوالي ثلث اللاجئين المراهقين فقط يتلقون التعليم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات