• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/06/2022 - 03:16 بتوقيت نيويورك

الفرنسيون يصوتون في الجولة الثانية لانتخابات البرلمان.. والإكوادور على صفيح ساخن

الفرنسيون يصوتون في الجولة الثانية لانتخابات البرلمان.. والإكوادور على صفيح ساخن

المصدر / وكالات - هيا

تشهد عدد من الدول أحداثا هامة أبرزها انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، فيما تشهد الإكوادور احتجاجات على زيادة الأسعار.

فتحت مراكز الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات التشريعية التي تشهدها البلاد، وتوجه الفرنسيون في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش «08:00 صباحا بتوقيتي باريس والقاهرة» إلى صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من انتخابات الجمعية الوطنية «البرلمان»» ودعي نحو 48 مليون فرنسي للتصويت اليوم الأحد.

من جانبها، أشارت شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية إلى أنَّ هذه الانتخابات تجري كل 5 سنوات لاختيار أعضاء «الجمعية الوطنية»، الغرفة الثانية في برلمان البلاد إلى جانب مجلس الشيوخ

وذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية، إنَّ تمت دعوة الناخبين أيضًا في «مايوت» و«كاليدونيا الجديدة» و«ريونيون» و«واليس وفوتونا» إلى صناديق الاقتراع.

وأشارت استطلاعات الرأي، إلى أنَّ الامتناع عن التصويت يتوقع أن يكون كبيرا على غرار ما حصل في الجولة الأولى. وذكرت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، أن الانتخابات ستحدد نتائجها هامش المناورة لرئيس البلاد إيمانويل ماكرون في مواجهة اليسار.

«ماكرون»: الحرب «الروسية الأوكرانية» تؤثر في الحياة اليومية لمواطني فرنسا

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قال في وقت سابق، إن الحرب «الروسية الأوكرانية» تؤثر في الحياة اليومية لمواطني بلاده، مشددا على ضرورة وجود فرنسا أوروبية حقا تستطيع التحدث بصوت واضح وصريح.

وفي الإكوادور، واصل السكان الأصليون، احتجاجاتهم على زيادة الأسعار، ولاسيما على المحروقات رغم حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس البلاد، جييرمو لاسو، في 17 يونيو الجاري في 3 مقاطعات، بما فيها التي تضم عاصمة البلاد «كيتو».

وأصيب 83 شخصًا، خلال مواجهات بين المتظاهرين والشرطة منذ بدء الاحتجاجات، فيما تم اعتقال 40 شخصًا. ويطالب «اتحاد السكان الأصليين»، أكبر منظمة للسكان الأصليين في الإكوادور، حكومة البلاد، بالرد على لائحة من 10 طلبات، بينها خفض الأسعار إلى 1.50 دولارا للديزل و2.10 دولار للبنزين.

«اتحاد الشعوب الأصلية» يقطع طرق في مقاطعات

وعمد «اتحاد الشعوب الأصلية»، إلى قطع طرق في مقاطعات بيتشينتشا وإيمبابورا وكوتوباكسي.

وقال زعيم الاتحاد، ليونيداس إيزا: «نصادق على النضال على المستوى الوطني إلى ما لا نهاية»، داعيا إلى وقف العنف والتخريب.

وشملت مطالب «اتحاد الشعوب الأصلية»، السيطرة على أسعار المواد الغذائية وإعادة التفاوض بشأن القروض المصرفية الشخصية لنحو 4 ملايين أسرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات