• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الاحد 19/06/2022 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كيف سقط المنطاد الإسرائيلي شمال قطاع غزة؟

كيف سقط المنطاد الإسرائيلي شمال قطاع غزة؟

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، أن خسائر فقدان منطاد المراقبة الذي سقط شمال قطاع غزة يبلغ حوالي 2 مليون شيكل.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، إن "التقييم يتعزز بأن خطأَ بشريا أدى إلى فصل منطاد المراقبة شمال غلاف غزة وليس عطلا فنياً".

وتابعت: "حدث ذلك بعدما تأخر تنفيذ قرار بإنزال المناطيد في فرقة غزة بسبب الرياح، فحدث تشابك لكابل المنطاد المفقود بعمود كهرباء".

وبِحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال حاول الوصول إليه واستدعى رافعة، لكن لم يسعفهم الوقت حيث تآكل الكابل وانفلت المنطاد وسقط في غزة.

وأضافت أن: " كاميرات المنطاد التي استولت عليها حماس مصنوعة في إسرائيل وتعتبر جيدة جدًا على المستوى العالمي، لديها مدى رصد لا يقل عن 5 كيلومترات بدقة عالية ليلاً ونهارًا وفي درجات حرارة تتراوح من 60 درجة إلى 35 تحت الصفر، ويمكن أن يعمل البالون حتى في ظل الرياح بسرعات تصل إلى 40 كم/ساعة".

وأكدت الصحيفة أن التحقيق ما زال مستمرًا في حادث سقوط المنطاد.


التعليقات