• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/06/2022 - 04:41 بتوقيت نيويورك

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا

المصدر / وكالات - هيا

كشف الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، عن قمة رباعية، في العاصمة الإسبانية مدريد، تجمع بلاده بالسويد وفنلندا و(ناتو)، الثلاثاء المقبل.

وقال في مقابلة مع إحدى القنوات التركية، أن "تركيا عقدت اجتماعين مع مسؤولين من السويد وفنلندا بخصوص انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

وذكر أن مساعد وزير الخارجية التركي، سادات أونال، سيتوجه الإثنين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لعقد الجولة الثالثة من هذه الاجتماعات، وفقاً لوكالة (الأناضول).

وشدد على أن تركيا لن تتراجع عن تحفظاتها بشأن انضمام السويد وفنلندا إلى (ناتو)، مبيناً أن القمة الرباعية المرتقبة في مدريد ستكون على مستوى الزعماء.

وأشار إلى أن تركيا تتوقع من السويد وفنلندا اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه ضد حزب العمال الكردستاني والتنظيمات التابعة له.

وتقدمت كل من السويد وفنلندا، بطلب رسمي للانضمام إلى (ناتو) في 18 أيار/مايو الماضي، بعد أن سرّعت الحرب الروسية ضد أوكرانيا باتخاذ قرار المضيّ في هذا المسار.

وتتحفظ تركيا انضمام البلدين إلى الحلف، بسبب دعمهما لتنظيمات إرهابية منها "بي كي كي PKK"، وتؤكد أن موافقتها على انضمامهما إلى (ناتو) مرهونة بمدى مراعاتهما لمخاوفها الأمنية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات