• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الاثنين 27/06/2022 - 04:41 بتوقيت نيويورك

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا

المصدر / وكالات - هيا

كشف الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، عن قمة رباعية، في العاصمة الإسبانية مدريد، تجمع بلاده بالسويد وفنلندا و(ناتو)، الثلاثاء المقبل.

وقال في مقابلة مع إحدى القنوات التركية، أن "تركيا عقدت اجتماعين مع مسؤولين من السويد وفنلندا بخصوص انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

وذكر أن مساعد وزير الخارجية التركي، سادات أونال، سيتوجه الإثنين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لعقد الجولة الثالثة من هذه الاجتماعات، وفقاً لوكالة (الأناضول).

وشدد على أن تركيا لن تتراجع عن تحفظاتها بشأن انضمام السويد وفنلندا إلى (ناتو)، مبيناً أن القمة الرباعية المرتقبة في مدريد ستكون على مستوى الزعماء.

وأشار إلى أن تركيا تتوقع من السويد وفنلندا اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه ضد حزب العمال الكردستاني والتنظيمات التابعة له.

وتقدمت كل من السويد وفنلندا، بطلب رسمي للانضمام إلى (ناتو) في 18 أيار/مايو الماضي، بعد أن سرّعت الحرب الروسية ضد أوكرانيا باتخاذ قرار المضيّ في هذا المسار.

وتتحفظ تركيا انضمام البلدين إلى الحلف، بسبب دعمهما لتنظيمات إرهابية منها "بي كي كي PKK"، وتؤكد أن موافقتها على انضمامهما إلى (ناتو) مرهونة بمدى مراعاتهما لمخاوفها الأمنية.


التعليقات