• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الخميس 30/06/2022 - 05:32 بتوقيت نيويورك

لدعم أوكرانيا عسكرياً.. بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه استرليني إضافي

لدعم أوكرانيا عسكرياً.. بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه استرليني إضافي

المصدر / وكالات - هيا

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مليار جنيه إسترليني إضافي للمساعدات العسكرية في أوكرانيا، ليرتفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لكييف إلى (2.3) مليار جنيه إسترليني، كما أنفقت بريطانيا (1.5) مليار جنيه في الدعم الإنساني والاقتصادي لأوكرانيا.

وأفادت الحكومة البريطانية إن المساعدات الجديدة ستخصص لدفع ثمن أنظمة دفاع جوي متطورة وطائرات بدون طيار ومعدات حرب إلكترونية وآلاف القطع من المعدات الحيوية.

وبحسب ما نقل موقع (بي بي سي نيوز) فقد أضافت أن مبلغ المليار جنيه إسترليني الجديد سيأتي من الأموال التي لم تنفقها الإدارات، بالإضافة إلى 95 مليون جنيه إسترليني من ميزانيات الحكومتين الويلزية والاسكتلندية.

وقال بوريس جونسون، إن "الإنفاق البريطاني يحدث تحولاً في المستوى الدفاعي لأوكرانيا"، إذ تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد أخبر قادة الناتو أن التكلفة الشهرية للدفاع عن أوكرانيا كانت نحو 5 مليارات دولار (4.12 مليار جنيه إسترليني).


التعليقات