• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/07/2022 - 04:05 بتوقيت نيويورك

موسكو: روسيا تواصل العمل مع المفوضية الأوروبية لإلغاء حظر العبور إلى كالينينغراد

موسكو: روسيا تواصل العمل مع المفوضية الأوروبية لإلغاء حظر العبور إلى كالينينغراد

المصدر / وكالات - هيا

قال دميتري بيريشيفسكي، مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تواصل العمل بنشاط مع ليتوانيا والمفوضية الأوروبية لإلغاء حظر عبور الشحنات إلى كالينينغراد.

وأضاف بيريشيفسكي: "العمل الدبلوماسي النشط مع المفوضية الأوروبية وليتوانيا مستمر. ونحن على ثقة من أنه يجب حل القضية في المستقبل القريب".


وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه إذا لم يستقر الوضع فيما يتعلق بعبور الشحنات في الأيام المقبلة، فإن "روسيا ستتخذ إجراءات صارمة ضد ليتوانيا، والتي تم الانتهاء من الإعداد لها بالفعل".

يذكر أنه في 18 يونيو الماضي، أوقفت السكك الحديدية الليتوانية عبور عدد من البضائع إلى كالينينغراد، بحجة أن هذه البضائع تخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وعلى إثرها تم استدعاء سفير الاتحاد الأوروبي بموسكو، ماركوس إيدير، إلى وزارة الخارجية، وطالب الجانب الروسي باستئناف العبور على الفور، وإلا فإن إجراءات انتقامية ستتخذ.

من جانبها تنفي السلطات الليتوانية انتهاك اتفاقية العبور وتزعم أنها تلتزم فقط بعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

إلى ذلك أفادت صحيفة "إزفيستيا" نقلا عن مصادر روسية رفيعة المستوى بأن روسيا اتفقت مع الاتحاد الأوروبي بشأن استمرار نقل الشحنات إلى مقاطعة كالينينغراد الروسية التي تحيط بها أراضي ليتوانيا وبولندا، وأن بروكسل قدمت وثيقة تلبي مطالب موسكو بشكل كامل.

ولفتت الصحيفة إلى أن العمل على صياغة النص النهائي جار بين بروكسل وفيلنوس (ليتوانيا) منذ عدة أسابيع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات