• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الجمعة 05/08/2022 - 04:55 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: مستعدون للتعامل مع استفزازات الصين.. وما تفعله غير مسبوق

الخارجية الأمريكية: مستعدون للتعامل مع استفزازات الصين.. وما تفعله غير مسبوق

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن روسيا اعتدت على أوكرانيا وميثاق الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الاتفاقيات السابقة التي وقعت عليها مجموعة آسيان لمحاولة القضاء على وحدة أراضي دول كثيرة.

بلينكن: على دول جنوب شرق آسيا تنديد اعتداءات الكرملين

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي نقلته «سكاي نيوز» عربية، أنه سيكون على دول جنوب شرق آسيا تنديد اعتداءات الكرملين، ونعرف أن هناك 141 دولة في الأمم المتحدة دعت أوكرانيا، ودعت إلى إنهاء العدوان الروسي على أوكرانيا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: «بالنسبة للصين، فنحن شبكات تواصل مفتوحة وأجريت حوارا مطولا مع الخارجية الصينية حول تايوان، وفي الحوار الذي أجريناه مع مجموعة آسيان تطرقنا إلى الحوار في المنطقة، وبخاصة عدم استخدام زيارة نانسي بيلوسي للتصعيد في المنطقة أو لاتخاذ أي أعمال استفزازية ولا مبرر للصين بشأن القيام بهذه الأعمال، ونحن مستعدون للتعامل مع ما تفعله الصين لأن ما توم به أعمال استفزازية غير مقبولة، ولن يكون التصعيد في صالح أي أحد».

التعليقات