• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الاربعاء 10/08/2022 - 03:00 بتوقيت نيويورك

زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد

زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد

المصدر / وكالات - هيا

طرحت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا فريقا بديلا من الأشخاص المستعدين لحكم البلاد، من أجل استبدال الزعيم ألكسندر لوكاشينكو.

وبعد عامين من عودة لوكاشينكو إلى السلطة في انتخابات اعتبرت على نطاق واسع مزورة، قدمت تيخانوفسكايا حكومة انتقالية موحدة الثلاثاء، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، حيث تعيش في المنفى.

وقالت إنها عينت أول أعضاء الهيئة التي "تسعى إلى تمثيل المصالح الوطنية لبيلاروس وإحداث تغيير ديمقراطي واستعادة سيادة القانون".

وأضافت أن هذا الفريق ليست لديه سلطات حكومية لكنه يعمل من المنفى. ومن بين أعضاء المجموعة مشرعون معارضون كانوا جزءا من القيادة البيلاروسية يوما ما.

وأثار لوكاشينكو احتجاجات غير مسبوقة عندما أعلن نفسه فائزا في الانتخابات البيلاروسية في 9 آب/أغسطس 2020. لكن تم احتواء المظاهرات بعد حملة قمع واسعة النطاق.

وفرت تيخانوفسكايا، التي تدعي أيضا أنها فازت في الانتخابات، إلى ليتوانيا بعد العملية الانتخابية.

التعليقات