• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الجمعة 12/08/2022 - 05:43 بتوقيت نيويورك

صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal الأميركية بأن دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي اقترحوا تقديم ما وصفته الصحيفة بأنه "تنازل جديد مهم" لإيران من أجل إحياء الاتفاق النووي.

وقالت الصحيفة إن التنازل المقترح يهدف إلى أن تنهي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على نحو سريع تحقيقا تجريه في أنشطة نووية سابقة لطهران. وأضافت أن مسودة نص الاقتراح، المقدم من الاتحاد الأوروبي، تنص على أن توافق إيران على معالجة مخاوف الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

هذا وأكد دبلوماسي إيراني، اليوم الجمعة، أن بلاده تدرس حاليا إلى أي مدى تحقق المقترحات الأوروبية مطالبها بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء عن الدبلوماسي، الذي وصفته بأنه مطلع على عملية المفاوضات النووية، أن مقترحات أوروبا "يمكن قبولها إذا وفرت لإيران الطمأنينة في مختلف القضايا، بما في ذلك الادعاءات السياسية المتعلقة بقضايا الضمانات ورفع جميع انواع الحظر وضمان عدم خرق الاتفاق".

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن المقترح الأوروبي لإيران يعالج نقطة خلاف رئيسية في محادثات فيينا تتعلق بتحقيق في مواد نووية غير معلنة عُثر عليها في إيران عام 2019 .

ويقضي المقترح الأوروبي لإيران بتوقيف وكالة الطاقة الذرية تحقيقها فيه، كما يحث واشنطن ومجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية بإغلاق التحقيق.

ويشترط المقترح الأوروبي على إيران معالجة مخاوف وكالة الطاقة الذرية قبل سريان الاتفاق النووي.

وقد وُصف المقترح الأوروبي لإيران بأنه تنازل جديد لكسر الجمود في محادثات فيينا.

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

التعليقات