• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/03/2016 - 04:05 بتوقيت نيويورك

قوات دولية الى ليبيا لتدريب الجيش وحماية حكومة الوفاق

قوات دولية الى ليبيا لتدريب الجيش وحماية حكومة الوفاق

المصدر / وكالات

 قالت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني الثلاثاء ان بريطانيا قد ترسل الى ليبيا الف جندي في اطار قوة دولية مؤلفة من ستة الاف جندي.

وقالت اللجنة في رسالة الى وزير الخارجية فيليب هاموند انها سمعت خلال زيارة الى مصر وسوريا هذا الشهر ان "بريطانيا تخطط للمساهمة بألف جندي في القوة الدولية المؤلفة من ستة الاف جندي والتي سيتم نشرها في ليبيا قريبا".

واتفقت الدول الغربية على ضرورة القيام بعمل عسكري للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا، الا ان الدول العظمى قالت انها تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا لكي تطلب منها المساعدة قبل ان تتدخل رسميا.

والسبت اعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الامم المتحدة بدء عمل حكومة الوفاق الوطني استنادا الى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

وقالت اللجنة في رسالتها ان القوة الدولية تهدف الى تدريب الجيش الليبي وحماية الحكومة الجديدة في ليبيا، داعية هاموند الى الادلاء بتصريح حول المسألة.

ودخلت ليبيا في حالة من الفوضى بعد الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في 2011 ما اتاح انتشار المنظمات المتطرفة ومن بينها تنظيم الدولة الاسلامية.

واضافت اللجنة في رسالتها انه من المتوقع ان يوافق وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على المساهمة البريطانية في مؤتمر يعقد في اوروبا هذا الاسبوع.

وكانت تقارير سابقة قد اشارت إلى أن قوات دولية بقيادة إيطاليا تتكون من 6 آلاف جندي تستعد للتوجه إلى ليبيا لوقف تقدم تنظيم الدولة الاسلامية داخل البلاد، ومنعه من السيطرة على الحقول النفطية.

وأكد تقرير بريطاني في يناير/كانون الثاني أن التنظيم يسعى للسيطرة على الموانئ النفطية لتمويل عملياته الإرهابية فيما تستعد بريطانيا إلى إرسال نحو ألف جندي إلى ليبيا، بينهم خبراء عسكريون في المراقبة وقوات للاستطلاع، ضمن التحالف الذي يضم قوات أميركية وبريطانية وفرنسية.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات