• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/03/2016 - 09:31 بتوقيت نيويورك

روسيا:قواتنا لن تعود الى سوريا

روسيا:قواتنا لن تعود الى سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت روسيا الاتحادية، إن الحديث الافتراضي حول إمكانية عودة قواتها إلى سوريا "غير صحيح"، نافية في الوقت نفسه وجود أي طلب حاليا لعودة القوات الروسية إلى هناك.

وذكر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف ،أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتخذ مثل هذه القرارات في اطار الصلاحيات التي منحها له المجلس الفيدرالي وفي كل حالة على حدة.

ويأتي هذا الموقف الروسي ردا على ما صرحت به مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد للشؤون الإعلامية والسياسية بثينة شعبان بأن القوات الروسية يمكن أن تعود إلى سوريا في أي وقت.

وعلى صعيد متصل قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في حديث لإذاعة موسكو أن الملف السوري سيكون على رأس الموضوعات التي ستناقش مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته المرتقبة لموسكو الأسبوع القادم.

وأضافت زخاروفا أن الانسحاب الروسي من سوريا لم يضعف موقف الرئيس السوري، موضحة أن التدخل الروسي في سوريا هدف إلى تعزيز قدرات الجيش السوري في التصدي "للإرهاب".

وأشارت إلى أن روسيا تمكنت مع شركائها من إقناع أطراف النزاع للجلوس حول طاولة المفاوضات في جنيف وإقامة قنوات اتصال حيوية بين روسيا والولايات المتحدة لمعالجة المسائل الملحة في سوريا.


الأكثر مشاهدة


التعليقات