• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/09/2022 - 05:05 بتوقيت نيويورك

موسكو تعلن مقتل دبلوماسيين اثنين بتفجير استهدف سفارة روسيا بكابل

موسكو تعلن مقتل دبلوماسيين اثنين بتفجير استهدف سفارة روسيا بكابل

المصدر / وكالات - هيا

وقع صباح اليوم الاثنين، تفجير بالقرب من الدائرة القنصلية بالسفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل.

وفيما ذكر الإعلام الروسي أن ما بين 15 إلى 20 شخصا قتلوا أو أصيبوا بسبب الانفجار في كابل، أكدت الخارجية الروسية مقتل اثنين من موظفيها في الهجوم الانتحاري على السفارة.

وقالت الشرطة الأفغانية إن انتحاريا فجر عبوات ناسفة بالقرب من مدخل السفارة الروسية في كابول، مضيفة أن المهاجم قتل برصاص حراس مسلحين أثناء اقترابه من البوابة.

وقال مولوي صابر، قائد منطقة الشرطة التي وقع فيها الهجوم لرويترز "تعرف حراس السفارة الروسية (طالبان) على الانتحاري قبل أن يصل إلى الهدف وأطلقوا النار عليه".

ونقلت رويترز عن وكالة تاس الروسية قولها إن دبلوماسيا روسيا وعنصر من أمن السفارة أصيبا جراء التفجير.

تفيد الأنباء الواردة من أفغانستان بمقتل اثنين من موظفي السفارة الروسية في هجوم انتحاري في كابل. وذكرت وكالة رويترز أن انتحاريا هاجم إحدى بوابات السفارة الروسية في كابل مما أدى إلى وقوع ضحايا.

ونقلت رويترز عن الشرطة في أفغانستان تأكيدها أن عناصر حركة طالبان أطلقت النار باتجاه المهاجم الانتحاري قبل تفجير نفسه.

وروسيا من الدول القليلة التي احتفظت بسفارة في كابل بعد سيطرة طالبان على البلاد منذ أكثر من عام. على الرغم من أن موسكو لا تعترف رسميا بحكومة طالبان، إلا أنهم يجرون محادثات مع المسؤولين بشأن اتفاقية لتوريد البنزين والسلع الأخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات