• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

واشنطن تشيد بالتواصل السعودي الفلسطيني ضبط 16 من منظمي الهجرة غير النظامية في تونس أضرار كارثية لمصر والسودان بعد الملء الرابع لسد النهضة القصف ينهال على حي سكني في أم درمان المسماري: عدد قتلى فيضانات درنة وصل 4120 حتى الآن روسيا تعلّق حركة السيارات على جسر القرم أميركا تعلّق جزءا من المساعدات للغابون كلينتون تتهكم على بوتين: أنت جلبت ذلك لنفسك خطة روسية لصيد المسيرات البحرية جنوبي القوقاز يشتعل.. فصل توتر جديد بين موسكو وواشنطن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق الحمدانية في شمال العراق فاجعة العراق.. مقتل 120 شخصا في حريق اندلع بقاعة للأعراس كوريا الجنوبية تستضيف اجتماعا ثلاثيا نادرا يريفان: وصول 13350 لاجئا من ناغورني كراباخ إلى أرمينيا الاتحاد الأوروبي والصين.. رياح معاكسة تعصف بالعلاقات

الاربعاء 07/09/2022 - 05:30 بتوقيت نيويورك

بوتين يحذر من "كارثة إنسانية" تلوح في الأفق

بوتين يحذر من

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "عزل بلاده عن العالم أمر "مستحيل"، معتبراً العقوبات المفروضة على موسكو "خطر على العالم كله".

واتهم بوتين في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي الشرقي بمدينة فلاديفوستوك الواقعة أقصى الشرق الأربعاء، الغرب بانتهاج سياسة العقوبات لعقود للإبقاء على "النظام العالمي الذي يلائمه"، محذراً من "كارثة إنسانية" تلوح في الأفق بسبب مشكلات نقص الغذاء، وفق ما نقلع موقع قناة (الشرق).

كما وقال إن الغرب يتخذ قرارات "قصيرة النظر" بشأن السياسة الأمنية والاقتصاد، مضيفاً: "نحن نرى الإنتاج يتوقف في أوروبا، وتمزق العلاقات مع روسيا هو أحد أسباب ذلك".

ورأى أن هناك "تغيراً تكتونياً" في العلاقات الدولية مشيراً إلى أن دور منطقة المحيط الهندي الهادئ "قد تزايد".

وشدد بوتين على أن "لا أحد سينجح في عزل روسيا"، مؤكداً أن ذلك "مستحيل".

وقال إن روسيا لديها المزيد من الإمكانات لدخول الأسواق الإيرانية والشرق أوسطية.

وأفاد بوتين بأن روسيا تتأقلم مع "العدوان الاقتصادي والمالي والتكنولوجي الغربي"، وأن الأسواق المالية في روسيا استقرت، ولكنه أشار إلى أن بعض الصناعات والأقاليم الروسية "لا تزال تعاني من مشكلات".

وأكد الرئيس الروسي على ضرورة الاستمرار في دعم الاقتصاد الروسي، مشيراً إلى أن روسيا ستدافع دوماً عن مصالحها الوطنية.

وقال بوتين في كلمته أمام المنتدى في فلاديفوستوك: "أنا متأكد من أننا لم نخسر أي شيء ولن نخسر بعد بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، أعتقد أننا سنسرع من وتيرة التطوير في بلادنا".

وتابع الرئيس الروسي: "روسيا لم تبدأ أي عملية عسكرية، نحن نحاول إنهاء ما بدأ في 2014".


التعليقات