• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/09/2022 - 04:30 بتوقيت نيويورك

استطلاع: لا أغلبية لتشكيل حكومة في الانتخابات الاسرائيلية القادمة

استطلاع: لا أغلبية لتشكيل حكومة في الانتخابات الاسرائيلية القادمة

المصدر / وكالات - هيا

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشر اليوم فشل كل من المعسكر الذي يقوده رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، ومعسكر أحزاب الائتلاف الإسرائيلي الحالي، في تحصيل أغلبية تمكن من تشكيل حكومة.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته القناة 13 الإسرائيلية، فإن معسكر نتنياهو يحصل على 59 مقعدا في انتخابات تجري اليوم، في حين تحصل أحزاب الائتلاف الحالي على 56 مقعدا، فيما تحصل القائمة المشتركة على 5 مقاعد.

وبحسب نتائج الاستطلاع، يتصدر حزب "الليكود" نتائج الانتخابات، بحصوله على 31 مقعدا، فيما يحصل حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد على 24 مقعدا، وتحل قائمة "الصهيونية الدينية" في المركز الثالث بواقع 13 مقعدا.

ويحصل تحالف "المعسكر الوطني" بزعامة وزير الأمن، بيني غانتس، على 12 مقعدا، فيما يحافظ الحريديون على تمثيلهم بواقع 8 مقاعد لـ"شاس" و7 لـ"يهدوت هتوراة".

وبيّن الاستطلاع حصول حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة وزير المالية، أفيغدور ليبرمان، على 6 مقاعد، في حين يحصل كل من حزبي "العمل" و"ميرتس" على 5 مقاعد لكل منهما، فيما تحصل القائمة الموحدة على 4 مقاعد.

وتفشل وزير الداخلية، أييليت شاكيد، التي تقود الانتخابات ضمن قائمة "البيت اليهودي" في عبور نسبة الحسم (3.25%)، وتحصل على 1.9% من أصوات الناخبين.

وفي ما يتعلق بالشخصية الأنسب لرئاسة الحكومة، تغلب نتنياهو على أبرز منافسيه، رئيس الحكومة الحالي، لبيد، ووزير الأمن، غانتس، إذ حصل نتنياهو على دعم 46% من المستطلعة آراؤهم، مقابل 29% للبيد؛ وفي المقارنة مع غانتس يحصل نتنياهو على 46% مقابل 26% لغانتس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات