• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير الخارجية السعودي يصل بغداد غزة تهب تلبية لاستنجاد الاسيرات في سجون الاحتلال دمشق ترد على مزاعم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إسرائيل تكشف ميزات طائراتها المسيرة فون دير لاين: مستقبل أوروبا تتم كتابته في أوكرانيا مخابرات أوكرانيا تكشف "أمرا هاما" من بوتين ديبي ونتنياهو يفتتحان سفارة تشاد في الاراضي المحتلة الفلسطينية وحماس تدين لقاء متوتر بين الرئيس عباس ورئيسي المخابرات المصرية والاردنية اعتقال 367 شخصاً بإيران خلال شهر واحد تركيا: لا يمكننا الموافقة على طلب السويد الانضمام للناتو حالياً العراق يلعب دورا أساسيا في استقرار المنطقة وزير دفاع أوكرانيا: موسكو ستشن هجوماً كبيراً يوم 24 فبراير نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية تركيا تمنع دخول السفن الحربية إلى البحر الأسود الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

الاحد 25/09/2022 - 05:12 بتوقيت نيويورك

"غضبٌ وتنديد".. روسيا تلوح بالنووي لحماية شرق أوكرانيا



المصدر / وكالات - هيا

قام وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على خطى رئيسه فلاديمير بوتين بالتلويح بالنووي من أجل حماية الأراضي التي ستنضم إلى بلاده بعد الاستفتاءات في شرق وجنوب أوكرانيا.

فردا على سؤال عما إذا كان لدى روسيا مبررات لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن المناطق التي ضمتها، قال "بعد تلك الاستفتاءات، ستحترم روسيا التعبير عن إرادة أولئك الأشخاص الذين عانوا لسنوات عديدة من انتهاكات نظام النازيين الجدد"، بحسب قناة (العربية).

كما أضاف أن "الأراضي الروسية، بما في ذلك تلك الواردة بشكل إضافي في الدستور الروسي في المستقبل، تخضع لحماية الدولة بشكل كامل".

وأضاف أن "جميع القوانين الروسية بما فيها تلك المتعلقة باستخدام الأسلحة النووية تسري على كافة الأراضي التابعة لروسيا".

في المقابل، شدد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في ساعة مبكرة من صباح اليوم على أن تلك التصريحات غير مقبولة على الإطلاق"، مؤكدا أن بلاده لن تستسلم لها.

كما وقال في تغريدة على (تويتر) إن تصريحات بوتين ولافروف غير المسؤولة بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية غير مقبولة على الإطلاق.

ودعا جميع القوى النووية إلى أن "توضح علناً وبحزم أن أن مثل هذه اللهجة تعرض العالم للخطر ولن يتم التغاضي عنها".

جاءت هذه التصريحات بعد أن وجه الرئيس الروسي قبل أيام انذارا للدول الغربية بعدم استفزازا بلاده نوويا، مشددا على أن موسكو تملك أيضا العديد من أسلحة الدمار الشامل، التي لن تتوانى عن استخدامها في حال هدد أمنها.


التعليقات