• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاحد 25/09/2022 - 05:14 بتوقيت نيويورك

مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم!

مالي: طهران تعامل المحتجين بوحشية وسنساعدهم!

المصدر / وكالات - هيا

فيما تدخل الاحتجاجات المشتعلة في إيران يومها التاسع، أكد الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران روبرت مالي، أن بلاده عازمة على مساعدة الشعب الإيراني.

ففي تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الأحد، أشار مالي إلى أنه "بينما تقوم الحكومة الإيرانية بمعاملة المتظاهرين السلميين بوحشية وتمنع وصولهم إلى الإنترنت، تتخذ الولايات المتحدة إجراءات لمساعدتهم".

"موقف عدائي"

جاء ذلك بعد أن اعتبرت طهران أن قرار واشنطن منح استثناءات من نظام العقوبات الذي تفرضه على البلاد من أجل المساعدة في توفير اتصال مستمر بالإنترنت للإيرانيين، يشكل "خطوة تتماشى مع الموقف الأميركي العدائي نحوها".

وكان مرصد نتبلوكس لمراقبة انقطاعات الإنترنت أفاد أمس السبت بأن خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة تعطلت ثلاث مرات على الأقل خلال الأيام الماضية في إيران.

كما أشار إلى أن تطبيق "سكايب" التابع لشركة ميكروسوفت قيد، بالإضافة إلى إيقاف أو تعطيل إنستغرام وواتساب ولينكد إن، وغيرها من تطبيقات التواصل.

تعطل الإنترنت

فيما أكد ناشطون إيرانيون أن قرار الحجب هذا يهدف إلى التعتيم على لقطات تظهر تعامل الأمن العنيف مع المتظاهرين، وتمنع انتشارها حول العالم.

يذكر أن الاحتجاجات في إيران اندلعت قبل أسبوع تنديدا بوفاة الشابة الكردة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاما، بعد أن دخلت في غيبوبة إثر احتجازها من قبل ما يعرف بـ "شرطة الأخلاق" التي تفرض قواعد صارمة على لباس النساء في البلاد، وفرض ارتداء الحجاب الإلزامي.

التعليقات