• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاحد 25/09/2022 - 05:42 بتوقيت نيويورك

الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الجزائر دعمها ترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز حول فلسطين، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان صحفي مساء السبت أن لعمامرة أكد دعم بلاده للطلب المُقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، خلال كلمته، أن قبول فلسطين سيسهم في تسوية القضية الفلسطينية، وسيضع قوة الاحتلال أمام مسؤولياتها.. موضحا أن صمت المجتمع الدولي وسياسات الأمر الواقع يقوض أي أمل في تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية.

وأكد لعمامرة أن القمة العربية المقبلة في الجزائر ستشكل مرحلة مهمة في دفع ملف المصالحة الفلسطينية، واستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.. مشيرا إلى موقف بلاده المبدئي المؤيد لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف، والذي لا يسقط بالتقادم في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات