• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 14/10/2022 - 03:04 بتوقيت نيويورك

كييف: إيران أرسلت مسيرات ومدربي الحرس الثوري لتدمير بنيتنا

كييف: إيران أرسلت مسيرات ومدربي الحرس الثوري لتدمير بنيتنا

المصدر / وكالات - هيا

جددت كييف توجيه الاتهامات إلى إيران ببيعها طائرات مسيرة إلى روسيا، مناشدة الدول الغربية دعم القوات الأوكرانية بمزيد من السلاح الجوي من أجل صد تلك الهجمات الانتحارية.

وقال المستشار في مكتب الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك إن إيران أرسلت 2400 طائرة مسيرة انتحارية ومدربين من الحرس الثوري لتدمير البنية التحتية في البلاد.

مصير تلك الأموال؟!

كما اعتبر في تغريدة على حسابه بتويتر مساء أمس الخميس، أن السلطات الإيرانية تطور بتلك الأموال التي تتلقاها، بنيتها العسكرية.

إلى ذلك، تساءل قائلاً: "ألا يجب على الدول التي تشكل إيران تهديدًا وجوديًا لها أن ترسل دفاعاتها الجوية إلى أوكرانيا.. أم تنتظر أن تحلق تلك الطائرات باتجاهها؟!"

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي اعتبرت في تقرير داخلي، يوم الاثنين الماضي، أن سعي روسيا إلى "طلب مسيرات وذخائر من إيران وكوريا الشمالية يشكل دليلاً على أنها تواجه صعوبات طويلة الأجل في عمليات الإنتاج والتصنيع العسكري بالحجم الذي يتطلبه قتالها على الأراضي الأوكرانية".

سلسلة من الهجمات الروسية

يذكر أن أن السلطات الأوكرانية أكدت سابقا أن سلسلة من الهجمات الروسية التي طالت مطلع الأسبوع الحالي عشرات المدن من ضمنها كييف، نفذت بطائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد-136.

كما أعلن الجيش الأوكراني أن البلاد تعرضت الإثنين الماضي لاستهدافات عبر مسيرات إيرانية أطلقت من أراضي بيلاروسيا وشبه جزيرة القرم.

فيما نفت طهران وموسكو على السواء، مراراً في السابق، الاستعانة بمسيرات من طهران، مؤكدة أن لديها القدرات الهجومية الكافية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات