• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 26/11/2022 - 05:54 بتوقيت نيويورك

استهداف قاعدة للتحالف بالحسكة..تورط فصائل موالية لإيران

استهداف قاعدة للتحالف بالحسكة..تورط فصائل موالية لإيران

المصدر / وكالات - هيا

يبدو أن فصائل تابعة لإيران تقف وراء الهجوم الصاروخي الذي طال قاعدة للتحالف الدولي في منطقة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت، بأن صاروخين أطلقا من قبل فصائل موالية لإيران سقطا في محيط المنطقة، دون أي معلومات عن خسائر بشرية أو مادية.

التحالف الدولي يقصف مواقع إطلاق صواريخ في سوريا

سوريا

سوريا والأسدالتحالف الدولي يقصف مواقع إطلاق صواريخ في سوريا

فيما لفت إلى أن هذه الفصائل موجودة في مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

صاروخ ثالث لم يطلق

يذكر أن صاروخين استهدفا ليلاً قوات التحالف الدولي في شمال شرقي سوريا، من دون أن يوقعا خسائر، بحسب ما أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم)، في ثالث حادثة من هذا النوع ضد قواعد تتواجد فيها قوات أميركية خلال أسبوع.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن "صاروخين استهدفا قوات التحالف بقاعدة للدوريات الأميركية في الشدادي جنوب محافظة الحسكة " قرابة الساعة 22.00 (19.30 بتوقيت غرينتش).

كما أورد أن قوات سوريا الديمقراطية "زارت موقع إطلاق الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه"، وفق فرانس برس.

إلى ذلك لم توجّه القوات الأميركية اتهاماً لأي جهة. إنما اكتفى المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو بالقول إن هجمات مماثلة "تضع قوات التحالف والسكان المدنيين في خطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين كان منالهما صعباً في سوريا والمنطقة".

للمرة الثالثة بأسبوع

يشار إلى أن هذه المرة الثالثة منذ أسبوع الذي تستهدف فيها قاعدة تتواجد فيها قوات أميركية في شمال شرقي سوريا.

فقد استهدفت مسيرة تركية الثلاثاء قاعدة مشتركة لقوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة، ما عرّض القوات الأميركية والأفراد لـ"خطر" بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي لسنتكوم الأربعاء، من دون تسجيل إصابات.

كما تعرضت قاعدة القرية الخضراء في حقل العمر النفطي، التي تعد من أكبر القواعد الأميركية في شرق سوريا، لاستهداف صاروخي خلال الأسبوع الماضي. وقال الجيش الأميركي إنه يحقق في الحادثة، فيما أفاد المرصد السوري بأن الصواريخ انطلقت من موقع تتواجد فيه ميليشيات موالية لإيران في مدينة الميادين القريبة.

وتنتشر قوات التحالف الدولي وأبرزها القوات الأميركية، في مناطق نفوذ القوات الكردية وحلفائها في شمال شرقي وشرق سوريا. كذلك تتواجد القوات الأميركية في قاعدة التنف جنوباً الواقعة قرب الحدود الأردنية والعراقية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات