• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/12/2022 - 03:33 بتوقيت نيويورك

روسيا تختبر صاروخا مضادا للقذائف.. وقوات "فاغنر" تطوق مدينة باخموت من عدة جبهات

روسيا تختبر صاروخا مضادا للقذائف.. وقوات

المصدر / وكالات - هيا

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، الجمعة، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة وضرب مواقع تمركز القوات الأوكرانية، فيما تستمر كييف في المقاومة وتلقي الدعم المادي والعسكري من الغرب في مواجهة الدب الروسي.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم إجراء اختبار لصاروخ جديد من نظام دفاع صاروخي. وأضافت الوزارة أن الصاروخ أطلق من ميدان اختبار سارى شاجان في قازاخستان. ولم تقدم الوزارة أي تفاصيل أخرى عدا أن الاختبار كان ناجحا.

وفي المقابل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن أوكرانيا ستحد من أنشطة المنظمات الدينية التابعة لروسيا على أراضيها وستعيد النظر في وضع الكنيسة الأرثوذكسية التابعة لبطريركية موسكو.

وقال زيلينسكي في تسجيل فيديو لخطابه المسائي إن "مجلس الأمن القومي والدفاع كلف الحكومة أن تقترح على البرلمان الأوكراني مشروع قانون يجعل من المستحيل أن تمارس المنظمات الدينية التابعة لمراكز النفوذ في روسيا، أنشطة في أوكرانيا".

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب عمليات دهم نفذتها أجهزة الأمن الأوكرانية في نوفمبر في الدير الرئيسي في العاصمة كييف ومكان إقامة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية وعدد من أماكن العبادة الأخرى، بسبب شبهات بصلات مع موسكو.

وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية بعد ذلك إنها صادرت آلاف الدولارات و"أعمالا أدبية مؤيدة لروسيا".

وميدانيا، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بأن القصف الأوكراني على مقاطعة دونيتسك خلّف قتلى وجرحى بعد ضربات صاروخية متعدده على مدن دونيتسك وغورلفكا ومكيفكا وضواحي مقاطعة دونيتسك، وتعرض مركز مدينة دونيتسك لعدة رشقات صاروخية خلال الـ24 ساعة الماضية.

هذا وسيطر الجيش الروسي على عدة بلدات شمال مقاطعة دونيتسك اهمها بلدات بيلي غورلفكا وكورديومفكا واندريفكا وبيرس ترافنيا، فيما تخوض قوات "فاغنر" الروسية معارك جنوب مدينة باخموت وتطوق المدينة من جنوب شرق وجنوب غرب باخموت.

ويخوض الجيش الروسي معارك في وسط وأطراف مدينتي افديفكا ومارينكا شمال غرب مدينة دونيتسك. كما صد الجيش الروسي هجوما جنوب مقاطعة دونيتسك وهجمات أوكرانية في محور لوغانسك، بحسب وزارة الدفاع الروسية. وقالت الدفاع الروسية إن القوات هاجمت ثلاث نقاط انتشار للمرتزقة في مناطق متفرقة.

أعلن مسؤول أوكراني رفيع، الخميس، عن مقتل 13 ألف جندي أوكراني في الحرب مع روسيا.

ولا تعتبر هذه الأرقام جديدة على الحرب الروسية الأوكرانية، حيث كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الأحد الماضي، مقتل 200 جندي أوكراني، فضلًا عن 100 مرتزق أجنبي آخرين في الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك على مدار يوم السبت في منطقة دونيتسك.

وكان الجيش الأوكراني قد أشار في البيان الصادر عنه يوم السبت، إلى ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 86 ألفا و710 جنود، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات