• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/03/2016 - 02:36 بتوقيت نيويورك

النازيون الجدد يشنّون هجوماً بمشاعل حارقة بمحيط أكبر مسجد في إسبانيا

النازيون الجدد يشنّون هجوماً بمشاعل حارقة بمحيط أكبر مسجد في إسبانيا

المصدر / وكالات

شنّت مجموعة من المحسوبين على اليمين المتطرف هجوماً بشهب ومشاعل حارقة، في محيط أكبر مسجد في إسبانيا، يعرف شعبياً باسم "م 30" نسبة لشارع رئيسي بمدريد.

كما قامت المجموعة نفسها، التي تنشط ضمن ما يسمى بـ"النازيين الجدد" بوضع  لافتة على جسر للمشاة كتبت عليها عبارة “اليوم بروكسل وغدا مدريد؟”.

وتأتي هذه الأعمال، التي تصنف ضمن العنصرية، ومعاداة الأجانب، بعد الهجمات التي تعرضت لها  العاصمة البلجيكية بروكسيل، والتي سمحت لهذا التنظيم بالعودة مجددا للساحة بعد أن بدأت تخفت نشاطاته.

وحسب مراقبين، فإن هذا التنظيم العنصري يتغذّى من مثل هذه العمليات، معلناً عن وجوده متصيداً مثل هذه الفرص .

وتقوم الشرطة الإسبانية، التي لا تتساهل مع هذه المجموعات اليمينية المتطرفة ذات التنظيم المغلق، بإجراء تحقيقات للتعرف على الجناة وتشديد المراقبة الأمنية حول ساحة المسجد تحسباً لوقوع هجمات جديدة.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فقد شارك حوالى ثلاثين عنصرياً في قذف شهب ومشاعل حارقة وقنابل دخانية على محيط المسجد.

كما علّقوا لافتة كبيرة على جسر للمشاة بطريق "م30".  ووفقاً للنازيين الجدد فهم يريدون “الاحتجاج” ضد “الإسلام المتطرف”.

وشهدت الأعمال التي قام بها أعضاء "النازيون الجدد" تنديداً واسعاً من طرف  الهيئات السياسية والجمعيات الأهلية، داعين إلى عدم الخلط بين الإسلام و الإرهاب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات