• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/04/2023 - 07:03 بتوقيت نيويورك

الهند تؤكد استخدام الروبية في تعاملاتها التجارية مع ماليزيا

الهند تؤكد استخدام الروبية في تعاملاتها التجارية مع ماليزيا

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الهندية أن الهند وماليزيا ستستخدمان الروبية الهندية للتعاملات التجارية بين البلدين بالإضافة للعملات الأخرى.

وحسب وكالة سبوتنيك تأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار بنك الاحتياطي الهندي، في يوليو/ تموز من العام الماضي، للسماح بتسوية التجارة الدولية للبلاد بالعملة الهندية.

وقالت الوزارة: "يمكن الآن تسوية التجارة بين الهند وماليزيا بالروبية الهندية (INR)، بالإضافة للتبادلات الحالية القائمة على عملات أخرى"، بحسب ما نقل موقع timesofindia.

وجاء في البيان: "يأتي ذلك في أعقاب قرار بنك الاحتياطي الهندي في يوليو 2022، بالسماح بتسوية التجارة الدولية بالروبية الهندية".

وأضافت الوزارة أن مبادرة البنك المركزي الهندي تهدف لتسهيل ونمو التجارة واستخدام الروبية الهندية.

وقام بنك الهند الدولي الماليزي (IIBM)، ومقره كوالالمبور، بتشغيل هذه الآلية من خلال فتح حساب خاص بـ"الروبية فوسترو" من خلال بنكه العامل في الهند وهو بنك الاتحاد الهندي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات