• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/04/2023 - 08:35 بتوقيت نيويورك

الصين تؤكد أن قضية تايوان "شأن داخلي" ومبدأ "صين واحدة" محل إجماع دولي

الصين تؤكد أن قضية تايوان

المصدر / وكالات - هيا

جددت الصين، اليوم الثلاثاء، تأكيدها أن قضية تايوان "شأن داخلي"، وأن مبدأ "صين واحدة" محل إجماع دولي، يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر وبعد انتهاء مناورات عسكرية كبيرة للقوات الصينية قرب الجزيرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين، في تصريحات صحفية، إن" "قضية تايوان شأن داخلي محض، معتبراً أن أكبر تهديد للسلام حالياً هو "الأنشطة الانفصالية الداعية لاستقلالها".

كما دعا وانغ وينبين اليابان إلى "تصحيح سلوكها، والكف عن الاستفزازات"، كما عارض ما وصفه بتدخل طوكيو في شؤون بلاده الداخلية، وفق ما نقل موقع (الجزيرة نت).

وأشار المتحدث باسم الخارجية الصينية إلى أنه "ليس هناك ما يسمى بوزارة الدفاع التايوانية وسنحمي بلادنا".

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها رصدت تسع سفن حربية و26 طائرة صينية في محيط الجزيرة، اليوم الثلاثاء.

وكانت الصين باشرت، السبت الماضي، مناورات عسكرية حول تايوان لمدة ثلاثة أيام، أجرت خلالها محاكاة لغارات على أهداف محددة ولضرب طوق حول الجزيرة.

وجاءت هذه المناورات رداً على لقاء جرى الأسبوع الماضي بين رئيسة تايوان تساي إنغ وين ورئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري كيفن ماكارثي في كاليفورنيا.


الأكثر مشاهدة


التعليقات