• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 11/05/2023 - 04:32 بتوقيت نيويورك

بولندا تثير غضب روسيا بـ"خريطة واسم قديم"

بولندا تثير غضب روسيا بـ

المصدر / وكالات - هيا

تعود بولندا لاستخدام اسمها التاريخي لمدينة كالينينغراد، المدينة الروسية والمنطقة الإدارية التي تقع على حدودها.

من الآن فصاعدا، سيتم تعريف المدينة على الخرائط البولندية باسم (كروليفيتسك)، بناء على توصية اللجنة الحكومية للأسماء الجغرافية في الخارج.

كان رد فعل الكرملين غاضبا، فقد وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الخطوة البولندية بأنها "عملية تقترب من الجنون" وتتجاوز رهاب روسيا.

تنازلت ألمانيا عن المدينة، التي كانت تُعرف سابقًا باسم كونيغسبرغ، إلى الاتحاد السوفييتي بعد الحرب العالمية الثانية.

وفي عام 1946 تم تغيير اسمها إلى كالينينغراد، على اسم ميخائيل كالينين، أحد قادة الثورة البلشفية.

وتشير السلطات البولندية إلى أن كالينين كان أحد المسؤولين السوفييت الستة، الذين أمروا بإعدام أكثر من 21 ألف أسير حرب بولندي في كاتين وأماكن أخرى عام 1940.

وقالت بولندا إن الاسم الحالي مصطنع، ويفتقر إلى أي صلة بالمدينة أو المنطقة، لكن الاسم القديم جزء من التراث الثقافي لبولندا.

أججت الحرب في أوكرانيا المجاورة التوترات طويلة الأمد بين روسيا وبولندا، حليفة كييف التي تزود الجيش الأوكراني بالأسلحة وتضغط من أجل المزيد من الدعم الدولي لأوكرانيا.

في الآونة الأخيرة، كانت بولندا هدفا لتصريحات تحريضية من قبل السياسيين وبعض الشخصيات العامة في روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات