• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/06/2023 - 07:38 بتوقيت نيويورك

كامالا هاريس تشعل مشادة أمريكية إسرائيلية.

كامالا هاريس تشعل مشادة أمريكية إسرائيلية.

المصدر / وكالات - هيا

برز خلاف إسرائيلي أمريكي جديد بشأن خطة “الإصلاح القضائي” المثيرة للجدل، التي تدفع بها حكومة بنيامين نتنياهو، وتسببت في موجة احتجاجات، منذ 22 أسبوعاً.


وظهر الخلاف بعد كلمة مسجلة ألقتها كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، في حفل نظّمته سفارة تل أبيب في واشنطن، مساء الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى “عيد استقلال” إسرائيل.


ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، الأربعاء، عن هاريس قولها في الكلمة: “واشنطن ستستمر في الدفاع عن القيم التي كانت حجر الأساس للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي تشمل الاستمرار في تقوية ديمقراطياتنا، وكلاهما مبني على مؤسسات وضوابط وتوازنات قوية، وسأضيف قضاء مستقلاً”.


لكن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين انتقد هاريس، خلال مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، قائلاً: “إذا ما سألتها عما يزعجها بشأن الإصلاح، فلن تتمكن من تسمية بند واحد يزعجها”.


وأضاف: “لقد سمعتُ مثل هذه التعليقات في الأماكن التي زرتُها، وسألت: ما الذي يزعجكم بالضبط؟ لا أحد يستطيع أن يضع إصبعه على نقطة، إنه ليس نقداً، اليمين والليكود هم أكثر من يعتزون بقيم الديمقراطية”.


وعبّر كوهين عن اعتقاده بأن “هاريس لم تقرأ التشريعات الإسرائيلية على الإطلاق”.


ورداً على ذلك، قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نيدس، لهيئة البث: “أحترم وزير الخارجية كوهين، ولكن نائبة الرئيس قالت أشياء تقولها الإدارة في كل فرصة في ما يتعلق بالقيم والسياسات المشتركة، هاريس مؤيدة قوية لإسرائيل”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات