• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/03/2016 - 02:57 بتوقيت نيويورك

اشتباكات وانفجارات في العاصمة الليبية قبيل انتقال حكومة وفاق إليها

اشتباكات وانفجارات في العاصمة الليبية قبيل انتقال حكومة وفاق إليها

المصدر / وكالات

سمع دوي انفجارات أعقبها إطلاق نار كثيف في العاصمة الليبية طرابلس، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 30 مارس/آذار.

هذا ولم يتضح على الفور سبب الانفجارات، في ظل التوتر الذي يخيم على المدينة، وسط تكهنات بأن حكومة وفاق تدعمها الأمم المتحدة على وشك الانتقال من تونس إلى طرابلس.

وتعارض حكومة موازية في طرابلس وبعض الفصائل المسلحة بالمدينة حكومة الوفاق وحذرتها من الانتقال إلى العاصمة.

وأغلق المجال الجوي لطرابلس يومي الأحد والاثنين الماضيين لفترات أمتدت بضع ساعات في خطوة قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إنها استهدفت منع سفر الحكومة إلى ليبيا.

وقال رئيس الوزراء بالحكومة الموازية في طرابلس خليفة الغويل، في بيان في وقت متأخر الثلاثاء الماضي، إن المجال الجوي أغلق "حفاظا على أرواح الناس بسبب ممارسات غير لائقة من أعضاء المجلس الرئاسي".

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء 29 مارس/آذار، إلى انتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية إلى العاصمة طرابلس.

وقال الأمين العام خلال مؤتمر صحفي عقده بمطار قرطاج الرئاسي قبيل مغادرته تونس، إنه في حديث مع رئيس مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني موسى الكوني عبر له "عن دعمه الكامل للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المنبثقة عن جولات الحوار السياسي، التي رعتها الأمم المتحدة مؤخرا، وشجعه على ممارسة حكومة الوفاق مهامها من طرابلس في حال سمح بذلك الوضع الأمني".

الأكثر مشاهدة


التعليقات