• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/04/2016 - 06:32 بتوقيت نيويورك

الدفاع الروسية: مقاتلاتنا لم تنتهك القواعد الدولية بتحليقها قرب المدمرة الأمريكية "دونالد كوك"

الدفاع الروسية: مقاتلاتنا لم تنتهك القواعد الدولية بتحليقها قرب المدمرة الأمريكية

المصدر / وكالات

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطيارين الروس التزموا بالقواعد الدولية، وذلك تعليقا على اتهامات أطلقتها واشنطن على خلفية اقتراب قاذفتي "سو-24" من المدمرة "دونالد كوك" في بحر البلطيق.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفع الروسية ردا على تصريحات البيت الأبيض وممثلي البنتاغون الذين وصفوا تصرف الطيارين الروس بأنه "غير مهني": جميع طلعات الطائرات التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية تُنفذ بمراعاة صارمة للقواعد الدولية للتحليق في المجال الجوي فوق المياه الدولية".

وأوضح كوناشينكوف في تصريح صحفي يوم الخميس 14 أبريل/نيسان، أن طائرتي "سو-24" كانتا تشاركان في تدريبات مخطط لها فوق المياه الدولية في البلطيق، وكان مسارهما يمر بالمنطقة التي تواجدت فيها المدمرة الأمريكية على بعد قرابة 70 كيلومترا من القاعدة البحرية التابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي. وتابع أن القاذفتين، عندما رصدتا المدمرة الأمريكية في بحر البلطيق، وغيرتا مسارهما مع مراعاة كافة إجراءات الأمن.

وتابع المسؤول العسكري الروسي أنه لا يدرك سبب مثل هذه الحساسية البالغة التي برزت في رد العسكريين الأمريكيين على الحادث. وأعاد إلى الأذهان أن المدمرة الأمريكية كانت على مقربة من القاعدة البحرية التابعة لأسطول بحر البلطيق، وذلك حق السفينة الأمريكية في التحرك بحرية لم يكن يلغي مبدأ التحليق الحر للطائرات الحربية الروسية.

وسبق للبيت الأبيض أن وصف الحادث الذي وقع في المياه الدولية للبحر البلطيق يوم الأربعاء، بأنه مثل "محاكاة للهجوم" من قتل طائرتي "سو-24" الروسيتين.

هذا ونشرت البحرية الأمريكية صورا وأشرطة فيديو للحادث الذي وقع الأربعاء 13 أبريل/نيسان فوق المياه الدولية ببحر البلطيق، تظهر أن المقاتلتين حلقتا على ارتفاع منخفض للغاية ومرت على مسافة قرابة 9 أمتار فقط من المدمرة الأمريكية، الأمر الذي دفع بالقادة الأمريكيين إلى تعليق مناورات كانت تشارك فيها المدمرة بجانب مروحية بولندية كانت تتدرب على الهبوط على ظهر السفينة. ولم تستأنف المناورات إلا بعد مغادرة المقاتلتين للمنطقة التي وقع فيها الحادث.

بدوره أوضح ديفيد ويستوفر المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في أوروبا أن عددا من الحوادث الخطيرة وقعت يومي الاثنين والثلاثاء أثناء تواجد المدمرة "دونالد كوك" في مياه بحر البلطيق بسبب اقتراب مقاتلات ومروحيات روسية منها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات