• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/04/2016 - 03:27 بتوقيت نيويورك

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي في طهران

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي في طهران

المصدر / وكالات

وصلت وزيرة خارجية الاتحاد، فيديريكا موغيريني، السبت، إلى إيران لإحياء التعاون مع طهران في مجالات عدة مثل الطاقة والهجرة، بعد توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي في يوليو الماضي.

ويرافق موغيريني التي أشرفت على المفاوضات التي سمحت بالتوصل إلى الاتفاق التاريخي حول البرنامج النووي الإيراني بين طهران والقوى الكبرى، سبعة مفوضين بينهم الزابييتا بينكوفسكا (الصناعة) وفيوليتا بولك (النقل) وميغيل ارياس كانييتي (المناخ والطاقة).

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن موغيريني ستلتقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، ورئيس جهاز الأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

وعشية الزيارة، قال حاكم مصرف إيران المركزي ولي الله سيف، الجمعة، إن المجتمع الدولي لا يحترم تعهداته إزاء إيران في إطار الاتفاق النووي، ويواصل وضع "عراقيل" في وجه تقدمها الاقتصادي.

من جهته، يريد الاتحاد الأوروبي أن تسعى طهران إلى التأثير بشكل إيجابي في نزاعين كبيرين في المنطقة: في سوريا حيث تدعم إيران نظام الرئيس بشار الأسد، وفي اليمن حيث تدعم ميليشات الحوثي.

وكان مسؤول أوروبي صرح هذا الأسبوع أن "استئناف العمل مع إيران أصبح ممكناً"، مذكراً بأن الاتفاق الذي يهدف إلى ضمان الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني "فتح الطريق لتوسيع نطاق العلاقات" بين الاتحاد الأوروبي وطهران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات