• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/11/2015 - 11:47 بتوقيت نيويورك

روسيا تستبدل البضائع التركية بالإسرائيلية

روسيا تستبدل البضائع التركية بالإسرائيلية

المصدر / وكالات

روسيا تستبدل البضائع التركية بالإسرائيلية

أوعزت الحكومة الروسية اليوم الخميس، لوزارة الزراعة وسلطات أخرى، بتشديد الرقابة على المنتجات الزراعية والمواد الغذائية التي تستوردها من تركيا، وتشديد عمليات الفحص في أماكن إنتاجها في تركيا وعلى الحدود، كما أعلنت عن نيتها الاستغناء عن منتجات تركية معينة واستبدالها بأخرى إسرائيلية وإيرانية.

وقال وزير الزراعة الروسي، ألكساندر تكاشوف، في بيان إنه "نظرا للانتهاكات المتكررة من قبل المنتجين الأتراك للمعايير الروسية، فإن الحكومة الروسية أصدرت تعليمات لهيئة الرقابة الزراعية بتشديد الرقابة على المنتجات الزراعية والغذائية التركية، وكذلك تنظيم عمليات فحص إضافية على الحدود وفي نقاط الإنتاج في الجمهورية التركية".

ووفقا لقناة "روسيا اليوم"، فقد بلغت واردات المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا إلى السوق الروسية العام الماضي 7ر1 مليار دولار. وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي قامت تركيا بتصدير مواد غذائية إلى روسيا بنحو مليار دولار، وهي قيمة أقل بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق.

ولفتت وزارة الزراعة الروسية إلى إمكانية استبدال الخضراوات التركية بدول أخرى كإيران وإسرائيل والمغرب.

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الروسية إلى السوق التركية، التي بلغت 5ر3 مليون طن منذ بداية العام الحالي، ما يشكل نحو 12% من إجمالي صادرات الحبوب الروسية، أكدت الزراعة الروسية قدرتها على تعويض هذه الصادرات عبر توجيهها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في حال اقتضت الحاجة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستعمل فيها لروسيا علاقاتها التجارية، لا سيما في موضوع استيراد المواد الغذائية وتصدير الحبوب، كانتقام لخسارات سياسية ودبلوماسية، او لخدمة سياساتها وموقها الجيوسياسي في مناطق معينة، واتخذت إجراءات كهذه من قبل ضد جورجيا وأكرانيا. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات