• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/04/2016 - 05:14 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تدفع باتجاه إقامة "منطقة آمنة" في سوريا

ألمانيا تدفع باتجاه إقامة

المصدر / وكالات

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، السبت 24 أبريل نيسان، إن ألمانيا تسعى لإقامة "مناطق آمنة" لإيواء اللاجئين الفارين من سوريا، وهي الفكرة التي تبنتها تركيا طويلا.

  • ويعتقد البعض أن إبقاء اللاجئين على الجانب السوري من الحدود قد يساعد بروكسل وأنقرة، التي تستضيف 2.7 مليون لاجئ سوري، في كبح تدفق المهاجرين على شواطئ الاتحاد الأوروبي.

ولكن الأمم المتحدة حذرت من تلك الخطة ما لم تكن هناك طريقة تضمن أمن اللاجئين في وقت تتواصل فيه الأعمال القتالية.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة غازي عنتاب التركية، التي وصلت إليها المستشارة الألمانية دعت ميركل "لأن يكون لدينا مناطق يفرض فيها وقف إطلاق النار على نحو خاص، حيث يمكن ضمان مستوى معقول من الأمن" للاجئين.

من جانبه قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو السبت في مؤتمر صحفي في ختام زيارة قام بها وفد رفيع من مسؤولي الاتحاد الأوروبي إلى جنوب شرق تركيا، قال إن اتفاق بلاده مع أوروبا بشأن إعادة المهاجرين لا يمكن أن يطبق دون تخفيف القيود على تأشيرات دخول المواطنين الأتراك للاتحاد الأوروبي. لكنه أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ الخطوات المناسبة بهذا الشأن.

وكانت المستشارة الألمانية قد وصلت إلى الإقليم الحدودي التركي يوم السبت للقاء داود أوغلو، في مسعى لتهدئة التوتر حول اتفاقية أنقرة مع الاتحاد الأوروبي لمواجهة أزمة المهاجرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات