• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/04/2016 - 10:15 بتوقيت نيويورك

العراق: نواب البرلمان مستمرون فى الاعتصام ويرفضون الحوار

العراق: نواب البرلمان مستمرون فى الاعتصام ويرفضون الحوار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري احترامه لوجهات نظر النواب المعترضين على رئاسة البرلمان، وطلب التصويت على مقترح النائب عن كتلة"بدر" النيابية قاسم الأعرجي بتشكيل لجنة للتفاوض مع النواب المعتصمين للتعرف على مطالبهم ووافق البرلمان، بينما حذر النائب عن كتلة "الأحرار" حاكم الزملي من عدم تمرير الحكومة الجديدة، وقال أن الجماهير قد تقتحم مقر البرلمان إذا لم يصوت على الحكومة. 

وعرضت وسائل الاعلام العراقية  وقائع الجلسة التي هتف فيها نواب معتصمون عقب دخولهم "باطل.. باطل" " ثورة.. ثورة إصلاحية.. لانصاب ولا شرعية"، وظل النواب يضربون على المناضد الخشبية القريبة من هيئة رئاسة البرلمان مرددين هتافات ضد رئاسات العراق، وقالوا أن الجلسة باطلة مطالبين رئيس المجلس باللجوء إلى المحكمة الاتحادية للفصل في قرار جلسة 14 أبريل الجاري التي أقالت رئاسة البرلمان.

وتحركت أفراد الحماية لرئاسة البرلمان والحكومة ووقفت بالقرب من الجبوري على منصة البرلمان، وحول رئيس الوزراء الذي ظل في مكانه دون حديث، فيما كرر الجبوري مناشدته للنواب المعتصمين الجلوس بأماكنهم لتمكين رئيس الوزراء من عرض التشكيل الوزارية الجديد على مجلس النواب ومن أجل الحوار معهم حول مطالبهم.

ونزل الجبوري عن منصة رئاسة البرلمان ليتحدث مع رئيس الوزراء العراقي الذي غادر جلسة البرلمان متوجها إلى القاعة الدستورية في البرلمان.. وعاد الجبوري مرة أخرى إلى مقعد رئاسة البرلمان، مؤكدا الإصرار على التصويت على التشكيلة الوزراية للعبادي، ورفض رفع جلسة البرلمان رغم رفض النواب المعتصمين لاستمرارها، وقال: إن "الجمهور العراقي ينتظر إنجازا ولن يتم ذلك دون الحوار والتوصل إلى حلول بالتصويت في البرلمان".

وقرر الجبوري رفع الجلسة لمدة نصف ساعة تكلف خلالها اللجنة التي وافق عليها البرلمان بلقاء والتفاوض مع النواب المعترضين المتظاهرين داخل الجلسة في القاعة الدستورية، إلا أن النواب المعترضين واصلوا هتافهم"برة..برة" و"باطل.. باطل"، ومن أبرز النواب المعتصمين أحمد الجبوري وكاظم الشمري ومشعان الجبوري وعالية نصيف. 

من جانبه، قال النائب فائق الشيخ أن المتظاهرين يحاصرون المنطقة الخضراء، وقد نرى قيام رئيس لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي يغلق الابواب علينا من أجل التصويت على الكابينة الوزارية.. وقال- في مؤتمر صحفي بمقر مجلس النواب- أن "ما نشهده يوم آخر من أيام المهازل في العراق ومايعيشه البرلمان اليوم ربح المعتصمون الجولة الأولى فيه والجولة الثانية ربحها الطائفيون وللأسف الشديد الكتل التي عاشت واعتاشت على الشعب".

وأضاف: أن "رئيس الوزراء أتى إلى البرلمان بظرف مغلق واليوم بظرف مفتوح قليلا، والمتظاهرون يحاصرون المنطقة الخضراء، ومايحدث الآن هتافات داخل الجلسة من قبل المعتصمين بأن الجلسة غير شرعية، والطائفيون يراهنون على تعبهم وانسحابهم أو التسليم بما يحدث".

وقد تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة داخل المنطقة الخضراء وفي محيطها وفي مواقع التظاهر، كما تم نشر دبابات ومدرعات في محيط مجلس النواب وسط بغداد بعد اغلاق جميع ابوابها، ولم يتمكن الموظفون من مغادرة مواقع عملهم بالمنطقة الخضراء بعد انتهاء مواعيد عملهم الرسمية وناشدوا مسئولي الحكومة بفتح الأبواب ليتمكنوا من المغاردة إلى منازلهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات