• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/05/2016 - 09:39 بتوقيت نيويورك

قوات أمريكية في اليمن

قوات أمريكية في اليمن

المصدر / وكالات

أعلن البنتاغون  إرسال عدد محدود من الجنود الأمريكيين إلى اليمن لتقديم المساعدة لقوات التحالف العربي في مكافحة مسلحي "القاعدة".

وكشف المتحدث باسم البنتاغون الجمعة 6 مايو/أيار، أن الجيش الأمريكي قدم حتى الآن مساعدات تمثلت بالدعم الاستخباراتي والتخطيط للعمليات، رافضا الكشف عن عدد أفراد القوات الأمريكية الموجودين هناك. 

في غضون ذلك  أكد البنتاغون مقتل 10 من مسلحي "تنظيم القاعدة" في اليمن بعدة غارات شنتها طائرات أمريكية منذ الثالث والعشرين من الشهر الماضي. هذا وتتواصل المواجهات في مدينة تعز اليمنية بين أطراف الصراع الداخلي.

إلى ذلك قُتل ضابط برتبة عالية في الجيش اليمني بالرصاص في عدن كبرى مدن الجنوب حيث تنشط تنظيمات متشددة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمني أن رجلين يستقلان دراجة نارية أطلقوا النار على العقيد بدر اليافعي، ما أدى إلى مقتله على الفور في حي خور مكسر في عدن، مضيفا أن المهاجمين لاذا بالفرار.

ويذكر الهجوم بواسطة دراجات نارية بطريقة عمل تنظيم القاعدة المنتشر بقوة منذ سنوات في جنوب اليمن وجنوب شرقه، واصبح حاليا هدفا لهجوم واسع ضد الجهاديين تشنه القوات الحكومية.

ويوم الجمعة، قتل مدير السجن المركزي في عدن وأحد أقربائه برصاص شخصين كانا يستقلان دراجة نارية في حي المنصورة.

وتعرض العديد من كوادر الجيش وقوات الأمن في الأشهر الأخيرة للاغتيال في الجنوب، خصوصا في عدن. وقد استفادت الجماعات الجهادية من انهيار الدولة في عام 2015 للتوسع في جنوب البلاد.

إلى ذلك أفادت مصادر يمنية بأن مسلحي تنظيم القاعدة بدأوا الانسحاب من زنجبار وجعار في أبين بجنوب اليمن بعد جهود للجنة وساطة أهلية مع قادة التنظيم، على مدى أسابيع، بذلها رجال قبائل لتجنيب المدينتين حربا محتملة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن سكان محليين قولهم، إن مسلحي تنظيم القاعدة بدأوا الخميس بالانسحاب من المرافق الحكومية التي كانوا يسيطرون عليها بمدينة زنجبار، مركز محافظة أبين وأكبر مدنها جنوبي البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات